عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..الرئاسية تفرز توكيلات أبو إسماعيل

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية رئاسة المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة إحصاء وفرز نماذج التأييد المقدمة من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، على مدار اليوم السبت.

يأتى ذلك للتأكد من استيفائها ظاهرياً للشروط المتطلبة فى المادة 27 من الإعلان الدستورى وقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية، ليتم بعدها تسليمه إيصال استلام المستندات وإعلانه كمرشح رسمى لرئاسة الجمهورية.
ويشرف الأمين العام للجنة انتخابات الرئاسة  المستشار حاتم بجاتو على عملية فرز التوكيلات والتى تمر عبر عملية إلكترونية للتأكد من صحة البيانات المتواجدة فى هذه التوكيلات وبيانات المؤيدين من قواعد بيانات الرقم القومى، والتأكد من عدم تكرار أى مؤيد للمرشح، مع فرز توكيلات كل محافظة على حدة.
وقال المستشار حاتم بجاتو أثناء متابعته لسير عملية الفرز: إن الماكينة المستخدمة لسحب أوراق التوكيلات على جهاز الماسح الضوئى "سكانر " تستطيع سحب 120 ورقة فقط فى الدقيقة  مشيراإلى أنهم يقومون بتحويل التوكيلات وأرقامها على أسطوانة مدمجة يحصل المرشح على نسخة منها بعد أن يتم مقارنة هذه التوكيلات وأرقام الرقم القومى الموجودة بها الخاصة بالموكل والمرشح مع قاعدة البيانات الموجودة لدى اللجنة ليتم استبعاد التوكيلات التى لا يوجد لصاحبها رقم قومى فى قاعدة البيانات التى تمتلكها اللجنة، وكذلك استبعاد التوكيلات المكررة وإحالة أى

مواطن يقوم بعمل توكيلين لمرشحين أو أكثر فى نفس الوقت إلى محكمة الجنح.
فى السياق ذاته قال الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية:  أنه بمجرد الانتهاء من فرز التوكيلات والتأكد من صحة أوراق الشيخ حازم وموافاته للشروط المطلوبة للترشح لمنصب رئيس الجمهورية سيتم إعلانه المرشح السابع بشكل رسمى.
وعما تردد من أنباء عن حمل والدة الشيخ حازم للجنسية الأمريكية  قال بجاتو  "أوراق الشيخ حازم مازالت قيد الفحص وسيتم إبلاغ جميع الجهات المسئولة عن هذا للتأكد من عدم حملها لأى جنسية أخرى فهى لابد ان تحمل الجنسية المصرية حسب نص الإعلان الدستورى".
يشار إلى أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية قد تقدم أمس الجمعة إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية  للتقدم بشكل رسمى لخوض جولة الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر  إجراؤها فى أواخر مايو المقبل .
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=GuK2YK3M62Q