رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.ثورة المعلمين ضد"الإخوان" و"أبو الفتوح"وأبو إسماعيل"

فيديو.ثورة المعلمين ضدالإخوان وأبو الفتوحوأبو إسماعيل
كتب- صلاح شرابي:

بدأت اليوم المرحلة الثانية لثورة المعلمين أمام مقر مجلس الوزراء بعد تظاهر المئات وتوافدهم من مختلف أنحاء الجمهورية بمشاركة اتحادات وروابط المعلمين والنقابة المستقلة.

ورفع المعلمون مطالبهم وعلي رأسها المشاركة في الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بعد استبعادهم منها في الوقت الذي يشارك فيه طلاب ضمن اللجنة رغم زيادة عدد المعلمين عن المليون ونصف معلم يمثلون مختلف المحافظات.
وشن المعلمون هجوماً حاداً علي د.كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء لتأخره في تطبيق القانون الوارد من وزارة التربية والتعليم، كذلك نواب التيار الديني بمجلسي الشعب والشوري خاصة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وتقاعسهم في ضرورة وجود ممثل للمعلمين باللجنة.
وطالب المتظاهرون بتطبيق قانون الكادر وإعادة تكليف خريجي كليات التربية لسد العجز بالمدارس ووضع

الحد الأدني للأجور وتجريم الدروس الخصوصية ورفع ميزانية التربية والتعليم إلي 20% من إجمالي الموازنة العامة للدولة أسوة بالدول المتقدمة وليس 5% كما هي عليه الآن.
كما شن المعلمون هجوماً شرساً علي تصريحات د.عبد المنعم أبو الفتوح وحازم صلاح أبو اسماعيل المرشحا المحتملا لرئاسة الجمهورية بشأن رفضهم مجانية التعليم.
وقال أيمن البيلي وكيل نقابة المعلمين المستقلة إن تصريحات مرشحي الرئاسة المنتمين للتيارات الدينية كانت بمثابة الصدمة للمعلمين، مشيراً إلي أن التعليم حق وليس سلعة قائلاً تصريحات أبو الفتوح وأبو إسماعيل تهدد مستقبل أبناء البسطاء والفقراء من حقهم في التعليم".
وأضاف البيلي أن قلة الأعداد أمام مجلس الوزراء ترجع إلي حرص المعلمين علي التظاهر أمام المديريات التعليمية بالمحافظات وارتباطهم ببعض الامتحانات في المدارس.
وأكد وكيل النقابة المستقلة علي اتخاذ خطوات تصعيدية من بينها الإضراب العام في المدارس مثلما حدث مسبقاً والامتناع عن امتحانات الثانوية العامة والنقل في حالة عدم تنفيذ المطالب التي تهدف للنهوض بالعملية التعليمية-علي حد قوله مشيراً إلي أن قرار الاعتصام أمام مجلس الوزراء لم يحسم بعد.
وهتف طلاب المدارس وخريجي كليات التربية منذ عام 1989في الوقفة الاحتجاجية "التكليف للتربية .. والتعيين بالأقدمية ولا وساطة ولا محسوبية" و"ياللي رايح ياللي جاي..حقي ضايع أجيبه إزاي" و"بالقضاء أو بالنيابة..أنا عايز كارنيه نقابة" فيما هتف المعلمون "أول آية في القرآن..التعليم يا إخوان" و"ياللي وضعتوا الميزانية..للتعليم الأولوية".
وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "ثورة إصلاح التعليم" و"أين المعلمين من لجنة وضع الدستور" و"علمناكم بهدلتونا..هنعلمكم تحترمونا" و"كرامتنا قضيتنا الأولي" و"إتق شر المعلم إذا غضب".

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=AaOLMrZlKsw

أهم الاخبار