رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.نصار: الإخوان يريدون إلغاء المحكمة الدستورية

فيديو.نصار: الإخوان يريدون إلغاء المحكمة الدستورية
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

كشف د.جابر  نصار وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة وجود نية لدى جماعة الإخوان المسلمين لتوحيد القضاء وإلغاء المحكمة الدستورية العليا.

وأكد نصار انه اتصل برئيس قضاة مجلس الدولة الذي قال له أن د. سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب حضر قبل يومين مؤتمراً بخصوص هذا الشأن فى محافظة المنيا عن القضاء الموحد.
وأضاف نصار خلال استضافته مساء أمس الجمعة في برنامج "نادي العاصمة" مع الإعلامي أسامة كمال على الفضائية المصرية: "هناك هجمة شرسة على المحكمة الدستورية العليا" مؤكدا أن أحد قيادات حزب الحرية والعدالة قال

لأحد المنسحبين من تأسيسية الدستور  "دستورنا يحتوى على باب عن القضاء الموحد".
وجاء رد القيادى الإخواني أحمد أبو بركة على هذا الاتهامات بابتسامه كبيرة إستفزت نصار وزاد عندما رد  أبو بركة "هوّ القضاء الموحد كخه"، فرد عليه نصار "ايوه كخه".
ونفى أبو بركة الاتهامات التى وجهها نصار إلى الإخوان المسلمين جملة وتفصيلاً ،مؤكدا" أن الإخوان قدموا المعتقلين الواحد تلو الاخر دفاعا عن استقلا ل القضاء ولا يجب ان يزايد علينا
احد فى هذه القضية".
وقال د. نصار لم يحدث فى التاريخ ان رئيس البرلمان يرأس اللجنة التأسيسية والمادة 60 تنص على ان المنتخبين ينتخبوا فى الجمعية التأسيسية والنص اعطاهم حق الانتخاب وليس حق الترشيح.
واكد نصار على انه لا يمكن تقييم الدستور خلال 15 يوما والدستور هو الذى ينظم سلطات الدولة ولا يجوز لسلطة من السلطات ان تهيمن على صناع الدستور.
ومن ناحيته قال أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة أن القوى الرافضة للتأسيسية هى نفس القوى التي رفضت الاستفتاء في 19 مارس  وخرجت علينا بمبادرات  المبادئ الفوق دستورية ووثيقة السلمى والجمل والإنتخابات البرلمانية وأكد على أن هناك قوى سياسية تريد إلغاء سيادة الشعب .
               شاهد الفيديو:
 

أهم الاخبار