رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحريرى بالمحلة : إنتخابات الرئاسة باطلة

الشارع السياسي

الجمعة, 30 مارس 2012 22:15
الحريرى بالمحلة : إنتخابات الرئاسة باطلةجانب من المؤتمر
الغربية – رفيق ناصف:

قال النائب البرلمانى أبوالعز الحريرى, المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أنه لا يريد أن يكون رئيسا بالباطل، قائلا "مجلسا الشعب والشورى باطلان والجمعية التأسيسية لوضع الدستور باطلة والرئيس القادم باطل، واصفا التشكيل الذى خرجت به الجمعية التأسيسية بالظلامى والطائفى وأن الشرعية ستسقط عن كل هؤلاء من أعضاء الجمعية والبرلمان .

وأضاف المرشح الرئاسي أن ثورة 52 أعطت العديد من الحقوق للفلاحين الذين عانوا من مرار النظام السابق مشيرا إلى ان من واجبات رئيس الجمهورية القادم الحقيقة هو السعى إلى عودة مكانة مصرعربيا وإسلامية.
ومبينا ان كافة الأزمات والحروب التى عصفت بالوطن أثبتت أن الشعب المصرى يتسم بالصمود  على الرغم من تعدد الفوارق الاجتماعية بين طوائف الشعب التى نتجت على أثر خلال 40 سنة الماضية .

كما وصف الحريري المجلس العسكرى بانه "المجلس الأعلى للثورة المضادة موجها له اتهامات بانه يسعى إلى هدم الثورة ذاتيا " ,موضحا ان هناك صفقات تم عقدها من قبل المجلس مع دول أمريكا

وإسرائيل لاسقاط الدولة ,قائلا سأظل أقول " أن المشير وأعوانه بالمجلس العسكرى عاشوا فى ظل النظام البائد 20 عاما  ومطالبا بمحاكمتهم جميعا " .
جاء ذلك خلال عقد مؤتمر جماهيرى حاشد بمسقط رأس المرشح الرئاسي وسط الألاف من أنصاره ومؤيديه,مساء اليوم الجمعة, بقرية الداوخلية التابعة لمركز المحلة .

وشدد الحريرى على أنه ضد أن يكون لمصر رئيس منفرد لافتا إلى أن الرئيس لابد أن يكون له 3 نواب منتخبين يمثلوا الشباب والمرأة والأقباط وأنه سيسعى إلى بناء مصر من جديد والتوسع لمواجهة الزيادة السكانية ويسعى لزيادة مساحة الأرض الزراعية .

كما أعلن أن أول قرار جمهورى سيتخذه فى حاله توليه الرئاسة هو ترخيص أسعار السلع الاستهلاكية بما يتوافق مع دخل المواطنين البسطاء ,وثانيها إعفاء الفلاح من الضرائب الباهظة ,وتقنين أسعار الإيجار بالإضافة إلى تعميم التأمين الصحى

على جميع المصريين بكافة قطاعات الدولة مشيرا إلى أن تطبيقه سيتم على فئات المصابين "بمرض الغسيل الكلوى والأورام وفيروس سي ,وحوادث الطرق " .
واوضح الحريرى أن دور رئيس الجمهورية القادم هو الحفاظ على مستقبل الاجيال القادمة من خلال تنمية مؤسسات الدولة وخلق برامج تهدف إلى استصلاح الصحراء وبناء المنتجعات والوحدات السكنية التى بدورها سيتم تشغيل الشباب والقضاء على ظاهرة البطالة مضيفا ان مبارك منح نحو أكثر من 60 مليار جنيه كمنحة إلى إسرائيل كفرق سعر فى الغاز المصرى
واستعرض الحريرى باقى برنامجه الانتخابى فيما يتعلق بقضية المرأة، لافتا إلى أن المرأة تمثل نصف المجتمع وبالتالى لا يمكن تجاهلها وتهميشها واصفا تخلف المرأة بأنه انعكاس لتخلف الرجل، وإن إهدار حقوق المرأة ناتج عن العقلية المتخلفة للرجل، مضيفا أنه على الرجال أن يثبتوا أنهم يستحقوا الحياة ويمدوا يد الفكر والعمل لإنقاذ المرأة .
ووصف الحريرى العشوائيات بسجون المرأة المصرية لأنها فى ظل المناخ الاقتصادى السيئ تحاول أن تقوم بدورها لافتا إلى أن المرأة تقوم بإعالة عدد كبير من الأسر فى المناطق الفقيرة وأن هناك قطاعا آخر يعيش فى المقابر وأن هذه الطبقة لابد أن تأخذ حقها الذى حرمت منه نتيجة لفساد السلطة خلال الأعوام السابقة .

أهم الاخبار