رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئاسية تخطر الداخلية بإزالة دعاية أبوإسماعيل

الشارع السياسي

الجمعة, 30 مارس 2012 22:01
الرئاسية تخطر الداخلية بإزالة دعاية أبوإسماعيل
كتب – محمد معوض ومحسن سليم:

 كشف المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية، عن أن المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة، قام بإبلاغ وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة بحظر الدعاية الانتخابية التى قام بها أنصار الشيخ حازم صلاح  أبو إسماعيل.

وأضاف بجاتو فى بيان له اليوم الجمعة بأنه بعد أن احتشد المئات من المواطنين حول مقر اللجنة اعتباراً من بعد

انتهاء صلاة الجمعة، وقاموا برفع  لافتات تأييد للسيد محمد حازم أبو إسماعيل، ورددوا هتافات بتأييده رئيساً للجمهورية، كما تم لصق ووضع العديد من الملصقات واللافتات الدعائية حول المقر وفى الشوارع المحيطة به، أنه على الفور أرسلت اللجنة خطابين، عززتهما عن طريق الفاكس، إلى السيد وزير الداخلية ومحافظ
القاهرة تخطرهما فيه بخرق حظر الدعاية، وطالبتهما باتخاذ الإجراءات القانونية، وإزالة الدعاية بالطريق الإدارى على نفقة المخالف.
وأشار إلى أن اللجنة طالبت فى خطابها من الوزارة بإزالة جميع الدعايا الانتخابية التى وضعها المرشحون فى الأماكن العامة والمحظور الدعاية فيها، على أن يتم ضبط من يخالف ذلك.
وفى السياق ذاته، قال بجاتو إن حضر اليوم إلى مقر اللجنة 7 مواطنين للاستعلام عن المستندات المطلوبة للترشح، ليصبح العدد الإجمالى لمن حضروا للاستعلام من اللجنة خلال العشرين يوماً الماضية 1177 مواطنًا.

 

أهم الاخبار