رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.نصار: الإخوان ينوون إلغاء "الدستورية"

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف الدكتور جابر  نصار وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة عن نية الإخوان المسلمين توحيد القضاء وإلغاء المحكمة الدستورية العليا.

وأوضح أنه اتصل برئيس قضاة مجلس الدولة والذي قال له إن الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب حضر قبل يومين مؤتمراً بخصوص هذا الشأن فى محافظة المنيا عن القضاء الموحد.

واضاف  أن هناك هجمة شرسة على المحكمة الدستورية العليا، موكدا أن أحد قيادات حزب الحرية والعدالة قال لأحد من المنسحبين من تأسيسية الدستور: (دستورنا يحتوى على باب عن القضاء الموحد).
وشهد اللقاء مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج نادي العاصمة على الفضائية المصرية اشتباكات كلامية كبيرة حول إلغاء المحكمة الدستورية العليا، حيث رد القيادى أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة على هذه الاتهامات بابتسامة كبيرة استفزت نصار ورد أبو بركة هو القضاء الموحد "كخة"،  فرد عليه نصار "أيوة كخة".

ونفى أبو بركة الاتهمامات التى وجهها نصار إلى الإخوان المسلمين جملة وتفصيلاً مؤكدا أن الإخوان قدموا المعتقلين الواحد تلو الاخر دفاعًا عن استقلال

القضاء ولا يجب ان يزايد علينا احد فى هذه القضية.

قال المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة إن القوى الرافضة للجنة التأسيسية التى من المقرر ان تصيغ الدستور الجديد هى نفس القوى التي رفضت الاستفتاء في 19 مارس، مؤكدا أن هناك قوى سياسية تريد إلغاء سيادة الشعب.
وقال الدكتور نصار لم يحدث فى التاريخ ان رئيس البرلمان يرأس اللجنة التأسيسية والمادة 60 تنص على ان المنتخبين ينتخبون فى الجمعية التأسيسية والنص أعطاهم حق الانتخاب وليس حق الترشيح.

واكد أنه لا يمكن تقييم الدستور خلال 15 يومًا والدستور هو الذى ينظم سلطات الدولة ولا يجوز لسلطة من السلطات ان تهيمن على صناع الدستور.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=fSRHnoBMsls&feature=youtu.be