رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبو الغار: فرص الشاطر فى الرئاسة كبيرة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال د.محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن جماعة الإخوان المسلمين لن يقدروا على ترشيح أى شخصية فى انتخابات الرئاسة غير خيرت الشاطر- قيادى الجماعة الأبرز، وذلك إذا قرروا خوض الانتخابات.

وأضاف أن "الشاطر" يعد أكثر إخوانى لديه فرصة فى الانتخابات الرئاسية، أما إذا رشحوا شخصية غيره فلن تنجح؛ مشيراً إلى أنه لا يمكن تنبؤ أى قرار للإخوان لأنه لا يمكن لأحد تصيدقهم، فهذا حالهم عبر التاريخ، والدليل إعلانهم الترشح على 30% من مقاعد البرلمان، فى حين ترشحوا على حوالى 100% من المقاعد.
وحول أزمة المجلس العسكرى والإخوان، أشار أبو الغار إلى أنه من المستحيل أن يتكرر سيناريو عام 1954 فالضباط وقتها كانوا شباباً أما الآن فكل أعضاء المجلس العسكرى تخطوا السبعين، فضلاً عن أن الانقلاب العسكرى فى الأربعينيات كان شيئاً عادياً، أما

الآن فلا يوجد من يوافق عليه، بالاضافة إلى أن الشعب لن يسمح بانقلاب يقوم به العسكر أو أن ينزل الإخوان بميليشيات.
وأرجع رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، الأزمة الحالية بين المجلس العسكرى والإخوان إلى عدم وضوح الرؤية، رغم أن العسكرى أراد أن يرضيهم لأنهم ذوو شعبية كبيرة؛ مضيفاً أنه بالامكان حدوث توافق بين العسكر والإخوان.
وطالب أبو الغار بوضع القوات المسلحة فى وضعها الطبيعى فى الدستور القادم، مؤيداً عدم عرض ميزانيتها على مجلس الشعب، لكن على لجنة الأمن القومى أو مجلس الدفاع الوطنى.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=4KIvPiM5ijc&feature=youtu.be