رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هدوء بالتحرير بعد إلغاء مليونية "الدستور"

الشارع السياسي

الجمعة, 30 مارس 2012 09:23
هدوء بالتحرير بعد إلغاء مليونية الدستورصورة أرشيفية
بوابة الوفد- متابعات:

شهد ميدان التحرير صباح اليوم الجمعة هدوءًا تامًا بعد إعلان اتحاد شباب الثورة أمس إلغاء دعوته لتنظيم مليونية "الدستور للجميع"، احتجاجا على آلية تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور.

وشهد ميدان التحرير اليوم سيولة مرورية كبيرة، حيث انتظمت حركة سير السيارات في جميع أرجاء الميدان، في الوقت الذي قام فيه المعتصمون بإخلاء العديد من المناطق داخل الصينية الوسطي للميدان والمنطقة المحيطة لمجمع التحرير ومسجد عمر مكرم.
كان المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة قد أعلن في اجتماع عاجل

مساء أمس الخميس إرجاء مليونية "الدستور للجميع"، التي دعا لها الاتحاد منذ عدة أيام، اعتراضا على ما وصفوه بـ "انفراد جماعة الإخوان المسلمين بتشكيل اللجنة التأسيسية للدستور" .. مؤكدا أن الشعب المصري صاحب السيادة وصاحب الحق في عمل الدستور الذي يليق به بعيدا عن تغليب المصالح الحزبية والأيدولوجية دون مراعاة المشاركة من كافة أطياف المجتمع وتشكيل لجنة تأسيسية تليق بدستور مصر
بعد ثورة عظيمة.
وأكد اتحاد شباب الثورة ـ في بيان أصدروه مساء أمس ـ أن موقفه واضح من انتقاده لما وصفه بـ "مواقف جماعة الإخوان المسلمين المتتالية المتفردة بالمشهد السياسي بعد الثورة وآخرها موقفها الخاص باللجنة التأسيسية للدستور"، على حد تعبيره.
وأشار تامر القاضي المتحدث باسم اتحاد شباب الثورة إلى أن الاتحاد بدأ بسلسلة من الاجتماعات مع القوى السياسية المؤثرة والمعنية بالأزمة حيث انسحب بعضها من اللجنة التأسيسية.
وقال إن الاتحاد سيقوم بالإعلان عن هذه القوى السياسية ونتائج المباحثات معها في وقت قريب .. مشيرا إلى الحرص على هذه المباحثات، وأن ذلك أحد أسباب تأجيل مليونية اليوم.

أهم الاخبار