عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المصريين الأحرار" يشيد بموقف الإخوان فى اجتماع "العسكرى"

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد باسل عادل، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار عضو مجلس الشعب عن حزب المصريين الأحرار، بموقف حزب الحرية والعدالة- الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- خلال اجتماع الأحزاب اليوم مع المجلس العسكرى، لمناقشة حل أزمة اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.

وقال إن حزب الإخوان تصرف بحكمة وكان مقدراً للموقف، حيث قبل بإعادة التوازن للجنة، والعودة لما توافق عليه الشارع المصرى.
وأوضح نائب المصريين الأحرار- خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بلدنا بالمصرى" على فضائية أون تى فى، مساء الخميس - أن المشكلة ليست فى الأسماء، وأن حزب المصريين الأحرار قرر عدم الموافقة على مبادرة اليوم التى وافق عليها أغلب الأحزاب، لأنه رأى أنها محاولة لترقيع اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.
وأضاف: هناك أشياء مثل اللجان المعاونة وطريقة التصويت فى اللجنة ووضع معايير تطمئن الناس، لا بد من توافرها باللجنة، مطالباً بالتوازن فى

التناول والطرح، حتى يتم الحصول على دستور يوافق عليه الشعب بنسبة الثلثين وليس 50% + واحد.
ونوه عادل أن حزبه "المصريين الأحرار" والذى يرأسه د.أحمد سعيد، فى اجتماع دائم للتوافق مع الأحزاب المدنية، بشأن الوضع النهائى للجنة.
كانت العديد من الأحزاب والقوى السياسية والشعبية اتفقت، فى اجتماع مع المجلس العسكرى اليوم الخميس، على مبادئ عامة لصياغة الدستور شريطة أن تكون وثيقتا الأزهر والتحالف الديمقراطي للأحزاب والقوى السياسية بمثابة مرجعية لمواد الدستور، فى حين اعترضت خمسة أحزاب من بينها حزب المصريين الأحرار الذى يمثله النائب باسل عادل.