رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ا"لاجتماعيين" تقاضي الكتاتني وتطعن في الدستورية

أسامة برهان نقيب
أسامة برهان نقيب الاجتماعيين

أكد أسامة برهان نقيب الاجتماعيين وأمين المجلس الاستشاري أن نقابة الاجتماعيين انضمت إلى الدعوة القضائية المقامة والتى تطعن على تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.

واستنكر برهان في تصريحات خاصة لبوابة الوفد الالكترونية تهميش الاجتماعيين في لجنة الدستور ورفضه لتهميش دور النقابات المهنية والتى يمثل اعضاؤها بأسرهم مايقرب من نصف المجتمع فكيف يتم تمثيلهم فى هذه اللجنة بأربعه فقط أساسيين فى اللجنة منهم اثنان محسوبين على الاخوان المسلمين.
وأعرب عن اسفه  لتشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بهذا الشكل  ، مطالبا ممثلى النقابات المهنية ممن تم اختيارهم إعلان انسحابهم رسمياً من هذه الجمعية، اعتراضا على تشكيلها الذى لا يتضمن كافة فئات وأطياف المجتمع.

وأعلن نقيب الاجتماعيين  أن هذه اللجنة  لن تستمر لأنها لا تعبر عن توجهات الشعب المصرى بصفة عامة، بل تعبر عن فصيل سياسى معين وتسأل اذا

كانت هذه اللجنة تعبر عن اطياف المجتمع فأين ممثل النوبة واين ممثل بدو سيناء وبدو مطروح .
وتساءل نقيب الاجتماعيين عن المعايير التى تم على أساسها اختيار أعضاء اللجنة واشار إلي أنه يطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته يمثل رئيس الجمهورية بالتدخل وإصدار إعلان دستورى مكمل للمادة 60 من الاعلان الدستورى  يتضمن معايير واضحة لاختيار اللجنة التأسيسية ويجب ألا يقتصر الأمر على حزب محدد او أشخاص معينين وأن أرحام أمهات المصريين لم تعقم على ولادة ابناء قادرين على قيادة مصر إلى بر الأمان.