رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى ندوة بجامعة عين شمس

الزهار: المشروع الإسلامى بمصر قادم لا محالة

الشارع السياسي

الخميس, 29 مارس 2012 17:04
الزهار: المشروع الإسلامى بمصر قادم لا محالةمحمود الزهار
كتب - محسن سليم ومحمود فايد:

أكد د. محمود الزهار، القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، أن الوطن العربى مقبل على مشروع إسلامى لا محالة بعد الثورات التى اجتاحته بداية من الثورة التونسية مرورًا بالثورة المصرية قائلا: "المشروع الإسلامى فى مصر قادم لا محالة".

وأضاف الزهار فى ندوة "ثورات الربيع العربي وتأثيرها على القضية الفلسطينية" والتى عقدت عصر اليوم الخميس بكلية الطب بجامعة عين شمس أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تغيرًا تاريخيًا حاسمًا، خاصة فى مصر التى تعتبر

مصدر العطاء على مر التاريخ، مشيرا إلى أن مرحلة الفوضى فى الوطن العربى انتهت ونحن مقبلون على نصر للمشروع الإسلامي لا محالة".
وشدد على أن مصر بدأت الثورة الحقيقية ولكن الفريق العربي كله سينهي المباراة، خاصة أن أزمة حصار غزة استمرت في ظل الحكومات المصرية جميعها حتى حكومة الجنزوري.
وأقسم القيادي الحمساوي أن حركة حماس لا يمكن يومًا أن تعترف بالكيان الصهيوني،
مؤكدا أنه لا يمكن لقوة في العالم أن تحاصر مصر ولكن مصر هي التي يمكنها محاصرة العالم بقناة السويس على سبيل المثال.
وكشف الزهار أنه جمعه لقاء بالدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أمس، وأخبره أن الأمريكيين عرضوا قرضًا  للمصريين فى ظل الأزمة التى تمر بها مصر فى الفترة الحالية بشروط لكنه رفضه، مشيرا إلى أنه أبلغه بالحرف الواحد "من لا يملك قرار الخبز لا يملك قرار السياسة". 
يشار إلى أن المؤتمر عقد برعاية د. ممدوح الكفراوي عميد طب عين شمس، ود. طارق الغندور عضو هيئة التدريس بالجامعة وأحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

أهم الاخبار