رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الوفد" يعلن أسباب انسحابه من الجمعية التأسيسية للدستور

الشارع السياسي

الخميس, 29 مارس 2012 16:50
الوفد يعلن أسباب انسحابه من الجمعية التأسيسية للدستورجانب من اجتماع الهيئه العليا والهيئه البرلمانية للحزب

أصدر الوفد اليوم بياناً عاجلاً أوضح فيه أسباب انسحابه من الجمعية التأسيسية للدستور.. يقول البيان:

< أولاً: نظراً لما شاب طريقة انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية من تعدٍ واضح من أغلبية أعضاء هم برغم شرعيتهم ونزاهتهم لا يمثلون إلا لوناً واحداً ضمن ألوان الطيف السياسي والاجتماعي والثقافي المصري بحيث بات جلياً أن الدستور الجديد سيكون نتاج سيطرة تيار معين يعكس أفكاره وآراءه دون أن يعبأ بالتوافق المجتمعي الذي يجب أن يكون أساساً لكل الدساتير.
وانطلاقاً من مسئولية حزب الوفد التاريخية تجاه الوطن وثوابته في الدفاع عن دستور ديمقراطي يحقق الدولة المدنية الحديثة وأساسها حقوق المواطنة وضمان حريات المواطنين دون

تمييز سواء الحريات السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية، فقد قررت الهيئة العليا لحزب الوفد وهيئته البرلمانية انسحاب أعضاء الوفد من الجمعية التأسيسية ومقاطعة أعمالها.
< ثانياً: يتبني الوفد مبادرة دعوة كل القوي الوطنية المشاركة في التحالف الديمقراطي من أجل مصر والتي ترغب في الانضمام إليه للتوافق حول المعايير الموضوعية لاختيار أعضاء الجمعية التأسيسية علي أساس من التوافق العام وإعلان هذه المعايير بما لا يقبل اللبس وإعلان آلية تنفيذها بما يجعلنا جميعاً علي قدر الالتزام أمام مواطني هذا البلد الذين وضعونا حيث
نحن وفي إطار المبادئ التي قررتها وثيقة التحالف الديمقراطي من أجل مصر والتي تنادي بالدولة المدنية الديمقراطية الحديثة والتي وقع عليها الكثير من الاحزاب الممثلة بالبرلمان ومنها أحزاب الأغلبية في المجلسين.
< ثالثاً: ويؤكد المجتمعون علي ثوابت الوفد منذ ثورة 1919 رفضهم ورفض جماهير مصر لكل صور الاستبداد والاستئثار بالسلطة من أي جهة أو فصيل وحتمية مشاركة كل القوي الوطنية في القرارات المصيرية وصنع مستقبل  مصر بعد ثورة 25 يناير.
وختاماً فان قرار الوفد المعلن بالانسحاب من اللجنة بشكلها الحالي ما هو إلا ترجمة متجددة لما يؤمن به من أن الاوطان لا يمكن اختزالها ضمن رؤية واحدة حدث ذلك في الامس القريب... ثار ضده الناس وعلينا أن يبقي الدرس أمامنا ماثلاً واضحاً لا يغيب في أي إجراء أو خطوة ونحن نؤسس طريق مصر بعد الثورة.

أهم الاخبار