تجدد التحقيق في العبّارة "السلام98"

الشارع السياسي

الخميس, 24 فبراير 2011 08:46
خاص- بوابة الوفد:

إعادة فتح التحقيق في العبّارة السلام98

قرر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود إحالة البلاغات المقدمة من أهالى ضحايا العبارة "السلام ٩٨" لنيابات البحر الأحمر لفتح

التحقيق وإفادته بما تم.

 

وقال محمد هاشم، أحد محامىّ أهالى ضحايا العبارة "السلام ٩٨" إن النائب العام وافق على إحالة البلاغات التى قدمها أهالي الضحايا الأسبوع الماضى إلى المستشار محمد ياسين المحامى العام للنيابة.

وتضمنت البلاغات الجديدة وجود نحو ٢٠ من الناجين مختطفين لإخفاء أسباب حريق وغرق العبارة ورفضهم قرار النيابة بقيد وتوصيف الجريمة على أنها جنحة وأنه لم يتم تسجيلها قضية بمحكمة الجنايات.

وأوضح هاشم أن البلاغات الجديدة تتهم اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، بعدم منع ممدوح إسماعيل مالك العبارة

من السفر إلى لندن، مجاملة للدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق والذى كان صديقاً لإسماعيل بالإضافة إلى عدم قيام وزارة الداخلية بالقبض على من صدرت ضدهم أحكام بالحبس من المتهمين فى القضية بالرغم من وجودهم فى مصر ومرور أكثر من عامين على الحكم فى القضية.

وطالبت البلاغات بإعادة فتح التحقيق فى القضية من جانب النيابة وتعديل الوصف والقيد فى الاتهامات على أن تشمل التحقيقات عدداً من المسئولين بهيئة موانئ البحر الأحمر ووزارة النقل.

وأشار هاشم إلى أنه سيتوجه الأسبوع المقبل وعددا من أهالى الضحايا الذين تقدموا بالبلاغات إلى الغردقة للإدلاء بأقوالهم أمام المحامى العام للبحر الأحمر.

 

أهم الاخبار