رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصدر بـ"أبو مقار":نتوقع ترشيح راهب بلا شعبية لـ"البابوية"

الشارع السياسي

الخميس, 29 مارس 2012 13:55
 مصدر بـأبو مقار:نتوقع ترشيح راهب بلا شعبية لـالبابوية
كتب-عبدالوهاب شعبان

نفى مصدر كنسي من دير ابو مقار ،تطلع الرهبان لمنصب "البابوية " ،وقال "نحن نفضل حياة الرهبنة ،بينما إذا تمت تزكية أحد الرهبان لخوض المنافسة على مقعد البطريرك ،سيكون هناك حديث آخر".

وأضاف لـ" بوابة الوفد" الإحتمال القائم هو ترشيح المجمع المقدس لـ"راهب "ليس له صفة أو شعبية ،حتى يقال أن راهب ينافس على المنصب البابوي ،ويضفي شرعية على الإنتخابات.
ووصف  المصدر  أزمة رهبان دير أبو مقار بأنها أزمة مفتعلة من قبل 15 راهب رسمهم البابا شنودة كهنة ،رغما عن 115 راهب بالدير

،لافتا إلى أن الرهبان بدير أبو مقار طالبوا الأنبا ميخائيل بالعودة لرئاسة الدير مرة أخرى عقب وفاة البطريرك ،ورد بقوله "الأسباب اللي خلتني استقلت من رئاسة الدير إنتهت ولا مانع من العودة".
وأضاف المصدر ،أن الرهبان افتعلوا تللك المشكلة وتقدموا بمذكرة للمجمع المقدس ،والذي شكل لجنة للقاء الأنبا ميخائيل وإستطلاع رأيه في إمكانية عودته للدير مرة أخرى ،على أن تعاود اللجنة ذاتها زيارة دير أبو مقار لإستطلاع آراء الرهبان.
وأشار إلى أن البابا شنودة رفض في حياته ،إنتخاب الرهبان رئيسا للدير ،أو أمينا له ،غير أن الرغبة الجارفة الآن هي عودة الأنبا ميخائيل .
إلى ذلك استقبل الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك ،فضيلة د.علي جمعة مفتي الجمهورية ،ود.محمود الزهار وزير الخارجية بحكومة حماس ،والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ، لتقديم واجب العزاء في وفاة البابا ،وحضر اللقاء كلامن الأنبا موسى أسقف الشباب والأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس ،والأنبا يوأنس والأنبا ارميا  سكرتارية  البابا شنودة   ،وهاني عزيز أمين جمعية محبي مصر السلام.
وأعرب جمعة عن أسفه للغياب عن جنازة البابا شنودة ،لافتا إلى أنه كان في زيارة للولايات المتحدة الأمريكية ،واصفا رحيل البطريرك بأنه "خسارة للوطن" .

أهم الاخبار