البدوي: التخوف من الثورة المضادة يسيطر علي الثوار

الشارع السياسي

الأربعاء, 23 فبراير 2011 17:24
خاص - بوابة الوفد:


أكد د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد، احترامه للفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء ، لما له من إنجازات في قطاع الطيران و تحمله رئاسة الوزراء فى مرحلة خطيرة من تاريخ مصر، لكن ولاءه للرئيس السابق مبارك واعترافه بأنه صاحب الفضل عليه دائما يعطي انطباعا لشباب الثوار بأنه ضدهم.

وأضاف البدوي – خلال مقابلة تليفزيونية علي فضائية العربية – ان الثورة المضادة التي أبدي الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل تخوفه من حدوثها، أخافت الشباب من وجود أي عناصر تابعة للنظام السابق فى مناصب

قيادية . سواء كان شفيق أو أي من الوزراء القدامي او المحليين الذين جاءوا بانتخابات مزورة ، أو المحافظين المعينين من قبل الرئيس السابق.

وأثني البدوي علي قرار الحكومة الجديدة بإلغاء منصب وزارة الإعلام، مؤكدا أنه أثناء اجتماعه مع نائب الرئيس السابق عمر سليمان طالبه بإلغائها لعدم وجودها في أى دولة ديمقراطية في العالم.

وعن اختيار منير فخري عبد النور وزيرا للسياحة فى التعديل الوزاري الجديد علق البدوي

علي الأمر قائلا بأن الوزارة الائتلافية عمرها ثلاثة أشهر فقط و تقوم علي تسيير الأعمال ولا يجب أن يعول عليها الكثير من الآمال نظرا لقصر عمرها. مشيرا الي أن تواجد فخري فى الوزارة سيكون بشكل شخصي ولا يعبر عن الحزب.

وقال الدكتور عمر هاشم ربيع الباحث في مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام: إن مرحلة جس النبض التي دأبت الحكومة الحالية علي الالتزام بها، والمتمثلة فى الاعلان عن الشخصيات المقترحة للوزارة قبل تنصيبها رسميا لاستشفاف آراء الشباب حولها، هي خطوة ايجابية فى مسار الديمقراطية في مصر.

وطالب الباحث السياسي المتظاهرين المصريين بعدم الاستمرار فى التظاهرات المليونية وإعطاء الفرصة كاملة أمام الوزارة الجديدة للعمل علي تسيير الأمور.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار