رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب سلفى: هناك علاقة محرمة بين العسكر والإخوان

الشارع السياسي

الثلاثاء, 27 مارس 2012 11:41
نائب سلفى: هناك علاقة محرمة بين العسكر والإخوانمحمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة
كتبت – جميلة علي:

حذر النائب السلفي ياسر القاضى  من أن مصر تمر بمرحلة خطيرة نتيجة لاعلاء المصالح الحزبية والفئوية دون الاهتمام بمصلحة الوطن, ولوجود علاقة محرمة بين العسكري والاخوان.

وطالب المجلس العسكري - في مؤتمر "دستور لكل المصريين" الذي عقد ظهر اليوم الثلاثاء بنقابة الصحفيين - أن يحل هذا الموقف بتعديل الاعلان الدستور لأن السكوت على ما يحدث داخل الجمعية التأسيسية جريمة.
ومن جانبه أكد سامح عاشور نقيب المحامين أن ما نعانيه اليوم نتيجة

الفراغ الدستوري الذي تركته المادة 60 وأن القضية ليست قضية تمثيل شخصيات بعينها داخل الجمعية انما القضية هي رغبتنا في لجنة تأسيسية تمثل الأمة ولا تمثل جماعة حزبية معينة.
وطالب المجلس العسكري بالتدخل فورا واصدار اعلان دستوري جديد يضع فيه معايير تضمن عدم الغلبة الحزبية لأن واجب العسكري ومسئوليته.
وبررت مني مكرم عبيد قرار انسحابها من اللجنة التأسيسة الدستور
بأن الموقف السياسي الحالي هو المتسبب في اتخاذها هذا القرار لعدم التوازن الشديد في تمثيل المرأة والاحزاب داخل الجمعية التأسيسة وسيطرة التوجهات الدينية علي اللجنة وعدم تمثيل النوبة وسيناء وغياب عمالقة الدستور والقانون, مثل د. نور فرحات ود.حسام عيسي.
ومن جانبه رفض عمرو حمزاوي مطلب سامح عاشور والنائب السلفي بتدخل المجلس العسكري لأن التجارب السابقة التي استعين بالعسكري لحلها أثبتت اخفاقها.
واشار حمزاوي الى أن انسحابه من الجمعية التأسيسية نتيجة تغليب مبدأ الولاء الحزبي علي معايير الكفاءة وتغييب قوي المجتمع ورموزه منها المنظمات الحقوقية والمرأة التي لا يتعدي تمثيلها الـ6% واهمال  الشباب.

 

أهم الاخبار