رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو الفتوح :لابد من إعادة فرض الزكاة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 27 مارس 2012 00:02
أبو الفتوح :لابد من إعادة فرض الزكاة
كتب- بسام رمضان :

أوضح الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أننا في هذه المرحلة نحتاج إلى رئيس له رؤية شاملة وعنده القدرة على تنفيذ هذه الرؤية وحماية أهل الاختصاص دون التدخل في التفاصيل.

وأكد أبو الفتوح في لقائه الثاني  مع الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح مساء أمس  الأثنين  أنه لابد من إعادة فرض الزكاة تحت رعاية الدولة وفرض ضرائب على السلع الترفيهية، كما أكد أيضا أن المستثمر الأجنبي يبحث عن الاستقرار ووجود سلطة تنفيذية منتخبة بنزاهة هو أول عوامل هذا الاستقرار،كما أكد أيضا أن فوائد البنوك الربوية أصبحت كارثة عالمية فيجب جمع

أهل الاقتصاد وعلماء الشريعة لوضع نظام إسلامي مع رفع كل العوائق والموانع لتطبيقه.

وشدد أبو الفتوح على أنه لابد من عودة قانون الوقف وقانون الجمعيات دون التدخل من السلطة التنفيذية وأنه سينحاز للطبقات الأكثر فقرا وأن التنمية في مصر تحتاج إلى الملكية التعاونية.

أما عن الصحة فقد صرح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية  بإنه سيعمل على وضع قانون ضمان صحي للمواطن منذ ولادته وحتى وفاته مع رفع موازنة الصحة من 4.5% إلى 15% .

وفيما يتعلق بالشأن الداخلي، فقد أوضح أبو الفتوح أنه مع النظام المختلط رغم أنه يفضل النظام الرئاسي لكن قد تكون هذه المرحلة غير مناسبة للنظام الرئاسي.

وأكد على أن استمرار تدريب ضباط الشرطة على الالتزام بحقوق الإنسان تحت رقابة جماعية هو أحد أكبر عوامل إصلاح مؤسسة الداخلية.

وفيما يتعلق بالإعلام فأوضح أبو الفتوح أن إصلاح المنظومة الإعلامية مرتبط بإصلاح المنظومة المجتمعية والتعليمية، وأن عدم وجود قوانين رادعة لحماية الاعتداء على حريات الناس أو حياتهم الشخصية كان أكبر أسباب فساد الإعلام وأنه يجب الرقابة على التمويل الإعلامي.

وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية فإن أكبر ضمانة لعدم تزوير الانتخابات هو استعدادنا من الآن بالوعي الذي يجب نشره بين الشعب، وأن حضور 90% من الكتلة التصويتية هي أكبر ضمانة لمنع تزوير الانتخابات

أهم الاخبار