رئيس الوفد يدعو إلى جمعية عمومية طارئة

الشارع السياسي

الأربعاء, 23 فبراير 2011 14:05
خاص: بوابة الوفد

أصدر الدكتور السيد البدوي شحاته رئيس الوفد قرارا اليوم بدعوة الجمعية العمومية إلى اجتماع طارئ، في 18 مارس المقبل، للنظر في حل الهيئة العليا واجراء انتخابات مبكرة. جاء القرار بعد مطالبة عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية بضرورة تجديد دماء الهيئة العليا بعد أحداث الثورة، ولتفادي تزامن الانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها خلال شهور مع موعد الانتخابات للهيئة العليا بالوفد، والمقررة في أوائل يونيو المقبل 2011.

وجاء القرار كالتالي:

الأخوة الأعزاء ..

توالت الأحداث و المشاهد التاريخية على الأمة المصرية منذ الخامس و العشرين من يناير الماضي.

ومع هذه المرحلة الجديدة في عمر البلاد ، بدا من الضروري إن نستمع لآراء عبر عنها وفديون بضرورة تجديد دماء الهيئة العليا مع احتمالات مواجهة استحقاقات انتخابية رئاسية وبرلمانية خلال أشهر معدودة ، و ربما تصطدم مواعيدها بموعد إعادة إنتخاب الهيئة العليا.

لقد تعودنا معاً في مواجهة تنوع الرؤى أو إختلافها على العودة للقاعدة الحزبية . وتعودنا كوفديين أن نضرب المثال العملي للممارسة الديمقراطية التي خرج الشباب مطالبين بها لكامل الشعب المصرى .

إختص الوفديون بأحد أهم الممارسات الديمقراطية النادرة في الحياة السياسية المصرية قبل الخامس والعشرين من يناير عندما ضرب الوفد مثلاً إشتاق إليه المصريون فى

تداول السلطة .. شاهد المصريون إنتخابات رئاسة الوفد .. شاهدوا المناظرات السياسية الراقية بين المرشحين للرئاسة فى كافة وسائل الإعلام .. شاهدوا رئيس حزب يُجرى إنتخابات ويفوز منافسه .. شاهدوا رئيس سابق للوفد ورئيس حالى وقد خرجوا عقب الإنتخابات وأيديهم متعانقه دليل التوحد والتماسك من أجل إعادة بناء الوفد .

لقد كانت كل دعوة للهيئة الوفدية شرفا وإلتزاما بإستمرار الممارسة الديمقراطية كسلوك ثابت ، ومبدأ لا نحيد عنه و نطلبه لكامل المجتمع .

هذا هو إسهام الوفد في مسيرة أمته ، و هذا هو حال الوفديين في كل منعطف . يضربون المثال بما هم قادرين عليه و على تحقيقه من اختلاف و تنوع ضمن إطار ديمقراطي حقيقي يلتزم به الجميع .

وبناء على ما سبق وبعد الإطلاع على النظام الداخلى لحزب الوفد

فقد قررت :

دعوة الهيئة الوفدية للإجتماع يوم الجمعة الموافق 18 مارس 2011 الساعة الثانية عشر ظهراً لإتخاذ قرارها فيما يتعلق إما بإستمرار الهيئة العليا حتى نهاية دورتها فى 2/6/2011 أو حل الهيئة العليا الحالية والدعوة لإنتخابات مبكرة لهيئة عليا جديدة . ويقتصر الحضور على أعضاء الهيئة الوفدية المسددين لاشتراطاتهم السنوية.

رئيس الوفد

دكتور / السيد البدوى شحاتة

أهم الاخبار