رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد النقابات المهنية يدعو أعضاءه بالتأسيسية لعدم المشاركة

الشارع السياسي

الاثنين, 26 مارس 2012 22:11
اتحاد النقابات المهنية يدعو أعضاءه بالتأسيسية لعدم المشاركة
كتبت- سالى حسن :

أعلن  المجلس الرئاسى لاتحاد النقابات المهنية المصرية عن قلقه نحو اختيار اللجنة التأسيسية للدستور وما تنذر به من مخاطر على مستقبل الوطن بتحويل مشروع الدستور المقبل إلى مجرد برنامج حزبى تقرره الأغلبية البرلمانية فى لحظة زمنية معينة.

وأكد المجلس أن للاتحاد موقفا مسبقا من تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور حتى تكون أداة وطنية جامعة لإبداع دستور يحقق أهداف ثورة يناير العظيمة جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد اليوم بنقابة التجاريين.
وأضاف أن هذا الموقف يتلخص فى أبعاد ثلاثة هى أولها عدم مساس بالمادة الثانية من دستور 1971 الملغى.
ثانيها أن التوافقية تعنى ألا يكون لأى تيار سياسى غالبية تصويتية إذا احتاج الأمر إلى حسم أى قضايا من خلال التصويت.
أما البعد الأخير يشير إلى أن تمثيل النقابات المهنية لا يتم الا بإرادة اعضائها من خلال ضم جميع نقبائها الى الجمعية التأسيسية دون انتقاء وذلك باعتبارهم جميعا منتخبين فى انتخابات ديمقراطية حرة .
كما دعا المجلس الأعضاء المختارين لعضوية الهيئة التأسيسية من قيادات النقابات المهنية والقوى الوطنية والفعاليات المدنية إلى عدم المشاركة فى اعمال الهيئة التأسيسية القائمة تحت

اى ظرف او لاى سبب .
وقرر الاتحاد المشاركة بشكل فاعل مع جميع القوى الوطنية الرافضة لتشكيل الهيئة فى جميع الفاعليات السياسية والقانونية وجميع الأنشطة التى تكفل تشكيل هيئة تأسيسية معبرة عن المجتمع وصولا الى دستور يلبى مطالب الجميع .
كما  قرر المجتمعون تنظيم العديد من الفعاليات والمؤتمرات فى مقار النقابات المشاركة لحشد جميع اعضاء النقابات المهنية ومن يشاركهم من المواطنين والقوى الأخرى للحوار والمناقشة وتنظيم جميع أشكال الاحتجاج من وقفات احتجاجية وتظاهرات وجميع الفاعليات المعبرة عن الرفض.
وأضاف أن الاتحاد ليؤكد أنه يسعى لوحدة الصف الوطنى ولا يرغب فى انقسام   ولا تفتيت هذا الصف وأن هدفه الوطنى هو تشكيل لجنة تأسيسية وطنية حقيقية تضع دستورا من أجل الجميع .

أهم الاخبار