رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فاضل: نخشى من عمل إرهابى فى قناة السويس

الشارع السياسي

الاثنين, 26 مارس 2012 10:41
فاضل: نخشى من عمل إرهابى فى قناة السويساحمد فاضل
بوابة الوفد – صحف

قال الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس إن هناك من يضمر الشر لمصر ويحاول أن يؤثر علي سمعة البلاد من النواحي الأمنية وبالتالي يحاول في المحافل الدولية أن يعتبر البحر الأحمر وخليج السويس مناطق ليست آمنة بدرجة كافية ونتمني ألا يحدث عمل إرهابى أو تهديد للملاحة في القناة .

وتابع : إدخال قناة السويس في هذا القلق  سيؤدي لرفع رسوم التأمين ويقلل من دخل القناة, وهذا بالطبع موضوع حساس أو نستطيع القول إنه شديد الحساسية فهذه محاولات يقومون بها ولم يصلوا فيها لشيء وعندنا وعي كامل من جانب القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بما يدور ونحاول ألا تحدث مثل هذه الأمور.
وأوضح - في حوار مع صحيفة "الأهرام" اليوم

الإثنين - أن الانفلات الأمني يؤدي لاحتمال تعرض المجري الدولي لصعوبات وهذا غير مقبول إطلاقا, فهناك تجهيزات تم ضبطها وتمثل سلاحا في مناطق قريبة من القناة ونتعاون مع جميع الجهات لتوفير الأمن للقناة والقوات المسلحة تقوم بدورها في هذا الصدد.
ودعا فاضل الشعب للمحافظة علي القناة التي ظلت تعمل ولم تتوقف ليوم واحد, مؤكدا أن  الحفاظ علي القناة  مسئولية الجميع والمعروف أن القناة هي الجهة الرئيسية حاليا لجلب العملة الصعبة للبلاد, ونحن في القناة نعمل طوال الـ24 ساعة ونستعد دائما لكل الاحتمالات ونضع خططا للطواريء والتحسب ونرفع درجة الاستعداد كما حدث في
أزمة الانفلات الأمني قي بداية الثورة, فالمرشدون يكونون جاهزين وفق الخطة قرب مواقع السفن.
علي صعيد آخر قال إن أموال وعائدات القناة تصب مباشرة في وزارة المالية كعملة مصرية, كما تصب في البنك المركزي كعملة صعبة, ولم يحدث في أي وقت من الأوقات أن أموال القناة كانت نهبا لأي جهة سواء في مصر أو خارجها وهذا موثق في القوانين الصادرة من مجلس الشعب.
ونفي حصول الرئيس السابق حسني مبارك علي جزء من دخل قناة السويس وأكد أن الرئيس السابق لم يحصل علي أي مبالغ من قناة السويس أو دخلها.
وأشار أن اسم الرئيس السابق لم يوجد أبدا علي أي شئ كبير أو صغير يخص القناة, فنحن لم نضع اسم الرئيس أو قرينته علي مكتبة أو مبني حتي لا نتهم بأننا نمسح جوخ وآخر كراكة انضمت لنا كانت تحت مسمي مكة وكان هناك اقتراح أن يطلق عليها اسم مبارك ورفضنا ذلك.

أهم الاخبار