رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لصالح المتحف المصرى الكبير

بالمستندات.. وزير الآثار يهدر 100 مليون جنيه

الشارع السياسي

الاثنين, 26 مارس 2012 09:41
بالمستندات.. وزير الآثار يهدر 100 مليون جنيهمحمد ابراهيم وزير الآثار
خاص - بوابة الوفد

اتهم العاملون بالمتحف القومي للحضارة المصرية محمد ابراهيم وزير الآثار بإهدار 100 مليون جنيه من الأموال المخصصة لاستكمال المرحلة الثالثة من مشروع إعداد قاعات العرض المتحفي بالمتحف.

وقال العاملون خلال اللقاء الذي دار بينهم وبين الوزير إن الوزير قام بتحويل الاموال المذكورة الي مشروعات أخري بالمخالفة لقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة اليونيسكو.
انتقد الأثريون بالمتحف قيام الوزير بتخصيص الأموال المسلوبة الي المتحف المصري الكبير ومتحفي شرم الشيخ والصحراء بمدينة الداخلة مما تسبب في إهدار المال العام .
وأكد خبراء العمل المتحفي أن هناك اتفاقية مع

اليونيسكو علي قيام صندوق إنقاذ آثار النوبة بالمساهمة في تنفيذ مشروع متحف الحضارة بنسبة 40 في المائة .
كما كشفت المناقشات التي دارت في الاجتماع عن أن قطاع التمويل بالمجلس الاعلي للاثار يتحمل 60 في المائة من تمويل المشروع المذكور.
و انتقدوا تسبب وزير الاثار في خسائر مالية بلغت أكثر من 176 مليون جنيه عبارة عن مديونيات لشركات المقاولات المنفذة لمشروع متحف الحضارة مما يهدد بتوقف الأعمال الجارية بالمشروع.
وقالوا إن محمد ابراهيم قام بتحويل أموال الوديعة البنكية الخاصة بصندوق إنقاذ آثار النوبة والمعروفة بوديعة فيلة الي الانفاق علي مشروع متحف شرم الشيخ ومركز حسن فتحي بالاقصر رغم أن المركز غير تابع لمشروعات الصندوق والخطير في الأمر أن وزير الآثار يقوم بالإنفاق علي مشروعات للبيئة بدهشور رغم أن المشروعات تابعة لوزارة البيئة .
وكشف الاجتماع ان هناك مخالفات مالية ارتكبها الوزير وتتضمن قيامه بالإنفاق علي مشروعات القاهرة التاريخية من أموال صندوق إنقاذ آثار النوبة.
ومن المعروف ان متحف الحضارة يقع علي مساحة 33 فدانا ومن المنتظر زيادتها الي 70 فدانا خلال المرحلة القادمة .
تبلغ الاموال التي تم إنفاقها حتي الآن علي متحف الحضارة 500 مليون جنيه.  

 

 

أهم الاخبار