رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محامى الثورة: مبارك يملك 108حسابات بالمركزى

الشارع السياسي

الاثنين, 26 مارس 2012 08:52
 محامى الثورة: مبارك يملك 108حسابات بالمركزى
كتب – ناصر فياض:

أكد محمد عبدالوهاب رئيس اتحاد محامي الثورة أن د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء، خضع للتحقيق القضائي في يوليو الماضي بتهمة إهدار المال العام في أراضي توشكي ومناطق استصلاح أخري، وأشار إلي أن " الجنزوري" صدر ضده حكم بالمنع من السفر في ذلك الوقت .

وأضاف عبدالوهاب خلال لقائه مع برنامج "يأتي المساء" علي قناة التحرير الذي يقدمه الإعلامي محمد صلاح والمحامي منتصر الزيات: "إن أرصدة الرئيس المخلوع حسني مبارك في البنك المركزي تتعدي اكثر من 9 مليارات دولار بما يعادل 60 مليار جنيه، حيث يمتلك 108 حسابات".
وأشار إلي أن النظام السابق استولي علي اكثر من 16 مليون فدان في مختلف محافظات مصر بما يعادل مساحة 5 دول عربية ذات مساحة صغيرة، قائلا: إن من

بين المناطق الشهيرة المستولي عليها 100 كيلو متر شمال غرب خليج السويس  بلا مناقصة أو أي اجراءات قانونية .
وانتقد عبد الوهاب المرسوم بالقانون الذي يتيح التصالح في جرائم الاستيلاء علي المال العام. وأشار إلي أن مخالفات وجرائم عديدة قد ارتكبت من رموز النظام السابق.
من ناحيته، اكد الدكتور محمد حمودة المحامي بالنقض أنه تم تقديم 548 بلاغا ضد رجال الأعمال في عهد ىالنظام السابق، وان اكثر من 19 من رموز النظام السابق  لهم اموال موجودة في دول الاتحاد الأوروبي، وأن سلطات التحقيق تمارس مهامها لاستردادها وكشف سرية الحسابات ودافع عن عدد من رموز النظام السابق.
وقال: إنهم ينتظرون أحكام البراءة  لسلامة الإجراءات التي قاموا بها من الناحية القانونية، ونفي صدور حكم بمنع الجنزوري من السفر في يوليو الماضي.
وفي حلقة عن مصير الشيخ عمر عبدالرحمن المسجون حاليا في أمريكا، في البرنامج الذي يذاع يوميًا في العاشرة والنصف مساء أكد الدكتور عبدالله نجل الشيخ عمر أن الوقفة التضامنية أمام السفارة الامريكية للافراج عن الشيخ عمر, مر عليها اكثر من عام ولم يتحرك احد وطالب بتحرير الرجل المريض.
وقال إن مجلسي الشعب والشوري أجمعا علي ضرورة الإفراج عن الشيخ عمر وطالبا مجلس الوزراء والمجلس العسكري بالعمل علي الإفراج عن الشيخ عمر.
وكان البرنامج قد عرض لقطات ارشيفية تظهر لأول مرة عن مقتطفات من بعض خطب الشيخ ، وسيرة حياته، والاقوال المأثورة عنه والتي تكشف عن عدم تحريضه للعنف، كما تكشف عن اتهامات لاذعة لأنظمة الحكم في مصر واتهامات صريحة للرئيس المخلوع حسني مبارك والرئيس الاسبق السادات بالعمالة للأمريكان والانتهكات الصارخة التي يمارسها رجال الشرطة ضد المصريين الأبرياء .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=nrpA6KVtsdM


 

أهم الاخبار