رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتحدث باسم الدعوة الإسلامية: دعمى للإخوان شخصى

الشارع السياسي

الاثنين, 26 مارس 2012 06:11
المتحدث باسم الدعوة الإسلامية: دعمى للإخوان شخصى
كتب: حسام عبدالعزيز

أكد د. محمد علي يوسف المتحدث الرسمي باسم ائتلاف الدعوة الإسلامية ان التصريحات التي أطلقها حول موقفه الداعم للإخوان المسلمين إزاء التصعيد الأخير بينهم وبين المجلس العسكرى لا يرتبط بموقف الائتلاف الذى لا يتحدد إلا بالمشورة بين أعضائه وهو ما لم يحدث بعد بهذا الصدد .

وقال يوسف: "وقوفي في صف جماعة الإخوان في حالة وقوع أى صدام مع المجلس العسكرى هو موقفى الشخصى ولا يعبر عن رأي الائتلاف الذي لم يصدر

أي بيان بعد فى هذا الشأن".

وأضاف في تصريحات خصه لبوابة الوفد الالكترونية :"لابد أن نفرق بين "بوست" أنشره على صفحتي الشخصية ويعبر عن رأيي الشخصي وبين موقف ائتلاف يشرفني أن أكون ناطقا باسمه".

وكانت البوابة قد نقلت عن يوسف قوله على صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" الاجتماعي :"فى حال صدام الإخوان المسلمين بالعسكر بعد ظهور التهديدات التى يضغط بها المجلس العسكرى
على البرلمان ورد الإخوان الصارم اليوم، سنكون معهم خاصة بعد ظهور التهديدات التى يضغط بها العسكرى على البرلمان ".

وتساءل المتحدث الرسمي باسم ائتلاف الدعوة الإسلامية: "هل من المرؤة و الشرف أن يصفى البعض حساباتهم مع الإخوان فى هذا الوقت الحرج و المرحلة الحساسة و يتركهم وحدهم فى مواجهة المجلس؟".

وأضاف: "رغم اختلافى الواضح مع كثير من اختيارات الإخوان و تصريحاتهم الأخيرة - أنه لا يمكن لأى شريف وصاحب مبدأ أن يتخلى عنهم فى تلك اللحظة الحاسمة من عمر الوطن التى ينبغى أن تمر أولا ثم بعد ذلك يمكننا أن نحل خلافاتنا فكريا وسياسيا".
 

أهم الاخبار