رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكد أنه لا يحبذ ترشح إخوانى للرئاسة..

البلتاجى: على الإخوان الاعتراف بأخطائهم

الشارع السياسي

الاثنين, 26 مارس 2012 00:40
البلتاجى: على الإخوان الاعتراف بأخطائهممحمد البلتاجى
كتب- سعيد حجازى وبسام رمضان:

قال الدكتور محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة: "إذا سمحنا بعودة المعادلة السياسية المصرية القديمة واختزالها في صورة معركة بين النظام والإخوان نكون قد عدنا إلى ما قبل 25 يناير" .

وأكد البلتاجى على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن الثورة قامت حين صار النظام في مواجهة شعب وليس فصيل أو جماعة.

وأضاف: "علينا كإخوان أن نعترف بأخطائنا التي ساهمت في تباعد القوى الوطنية الثورية عنا،

وعلينا أن ننجح في لم الشمل الوطني الثوري ومعالجة ما ألم به من جراح".

وأوضح البلتاحى أن الأزمات التي يعيشها الوطن أكثرها مصطنعة وإصرار المجلس العسكري على بقاء هذه الحكومة يحمله المسئولية كاملة عن تلك الأزمات, وأنه ليس مع تحويل المعركة السياسية مع المجلس العسكري إلى أزمة للوطن ولكن مع ضرورة  النجاح فى كتابة الفصل الأخير من المرحلة الانتقالية

بما يحقق دستورا لدولة مدنية ديمقراطية غير خاضعة للوصاية العسكرية، وحكومة كاملة الصلاحيات وليست سكرتارية لأجهزة سيادية، ورئيس  منتخب يحكم وفق معادلة الاستقلال الوطني والمصالح الوطنية "بجد".

وأشار البلتاجى إلى أنه ليس مع تقديم الإخوان مرشحا منهم للرئاسة، وأنه من الظلم للإخوان وللوطن أن يتحمل فصيل واحد مسئولية الوطن كاملة في مثل تلك الظروف (برلمان-حكومة-رئاسة)، والمشروع الإسلامي الذي صبر ثمانين عاما ينبت شجرته .

وتابع قائلا: "لا تزال مساحات المتفق عليه أكبر من المختلف عليه ولا بديل لنا جميعا عن المصارحة والمصالحة والتوافق والتعاون وعلى التيار الإسلامي المسئولية الأكبر في تحقيق ذلك. "

 

أهم الاخبار