رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأطباء" تطالب السعودية بالإفراج عن أعضائها المحتجزين

الأطباء تطالب السعودية بالإفراج عن أعضائها المحتجزين
كتبت ـ هدير أحمد:

أكد الدكتور عبد الله الكريونى مقرر لجنة الحريات بنقابة الأطباء "لبوابة الوفد الإلكترونية" أن الوقفة الاحتجاجية التى نظمت اليوم أمام السفارة السعودية والتى شارك فيها عدد من أسر الأطباء المحتجزين هناك, تهدف للإفراج عن د. عبد الوهاب أبو الحسن حلبى وهو محتجز فى سجن بريمان بجده منذ يوليو2008 دون إنجاز لمحاكمة أو وجود أي تهمة ضده, وأضاف أن القاضى أعطاه براءة ولكنه حتى

الآن لم يتم الإفراج عنه حتى لا يقوم بعمل استشكال أمام المحكمة.

وطالب "د.الكريونى" بسرعة الأفراج عن الأطباء المحتجزين بالخارج وخاصة الأطباء المحبوسين بدون اتهامات موجهة ضدهم,وإلغاء نظام الكفيل الذي يتعارض مع كافة البنود المنصوص عليها في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

وأن لجنة الحريات رفضت بيان السفير السعودي في مصر والذي نفى

فيه تعرض المساجين المصريين في السعودية لظروف غير آدمية والذي أشار فيه أيضا إلى أن المملكة تتبع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان داعية السفير السعودي لمراجعة هذا البيان.

وأوضح د. الكريونى أن لجنة الحريات لا تمانع من تعرض المخطئ للمساءلة والمحاكمه على أن تتمتع هذه المحاكمات بمعايير الشفافية والعدالة التى تتعارف عليها دول العالم التى تحترم حقوق الإنسان وآدميته.

وأضاف أن لجنة الحريات لن تتخلى عن حقوق الأطباء المصرين العاملين بالخارج وأن قضية الأطباء المحتجزين بالسعودية ستظل على رأس أولوياتها حتى تتحقق العدالة.

أهم الاخبار