عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإعلان عن قيام "دستور لكل المصريين"

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت مجموعة من الاحزاب والقوى الوطنية والحركات الثورية فى بيان لها امس عن تأسيس جبهة "دستور لكل المصريين" للدفاع عن حق الشعب المصرى فى صياغة دستور يحصن حقوقه الاساسية فى الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والعيش الكريم ويضمن تمثيل جميع فئات وقوى المجتمع في كتابته والتوافق عليه .

ودعت جبهة دستور لكل المصريين كل القوى الثورية والسياسية الى الانضمام اليها فى نضالها من أجل حماية الدولة المصرية ذات التوجه المدنى من خلال دستور يضعه الشعب ويضمن التوازن بين السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية.
كما طالب الجبهة كل الشخصيات التى تم اختيارها فى الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بالانسحاب من هذه اللجنة ورفض استئثار  تيار سياسي واحد بوضع الدستور.
وفى هذا الإطار تدعو "جبهة دستور لكل المصريين" جموع الشعب الى الاحتشاد امام مجلس الدولة فى العاشرة من صباح الغد الموافق 27 مارس 2012

لدعم المدعين فى القضية المرفوعة لابطال قرار اللجنة المشتركة من مجلسى الشعب والشورى والخاص بتشكيل اللجنة التأسيسية المعنية بوضع مشروع الدستور الجديد.
من جانبه، اكد احمد طه النقر المتحدث الرسمى للجمعية الوطنية للتغير ان الموقعين على البيان هم الجمعية الوطنية للتغيير وجبهة الابداع المصرى وحزب المصريين الاحرار وحزب التجمع والحزب الشيوعى المصرى وحزب التحالف الشعبى الاشتراكى واتحاد شباب الثورة والمركز القومى للجان الشعبية والحزب الاشتراكى المصرى والائتلاف الوطنى لمكافحة الفساد وحركة مصريات مع الثورة واتحاد النقابات العمالية المستقلة واتحاد الفلاحين المصريين وتيار النهضة للثقافة والاعلام .