رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصريون بالسعودية يعترضون على اختيار ممثلهم بالدستور

مصريون بالسعودية يعترضون على اختيار ممثلهم بالدستورصورأرشيفية
خاص - لبوابة الوفد:

فى تحدٍ واضح وصارخ لرغبات أبناء الجالية المصرية بالمملكه العربية السعودية اختار محمود عوف السفير المصري، حسن لاشين رئيس صندوق رعاية المصريين بالرياض لتمثيل الجالية في صياغة الدستور الجديد.

وأكدت الجالية المصرية أن "لاشين" لا يمثل إلا نسبة ضئيلة جدا من الجالية، التى يتجاوز عددها  2 مليون، مؤكدين وجود حكماء الجالية وعلماء ومستشارين متخصصين فى القانون متواجدين بالسعودية .

وأثار اختيار "لاشين" من قبل السفير المصري بالرياض استياء أبناء الجالية، وأكد د.حسن جراحي أول مستثمر مصري بالسعودية أن تصرف السفير بعيد عن الحكمة، وفيه تحدٍ لأبناء الجالية وكأنه يضرب برغباتهم  عرض الحائط.

وقال: من باب أولى أن يعقد إجتماع لرموز الجالية ويتم اختيار شخص يمثل يمثلهم حق تمثيل، لافتا إلى أن اختيار لاشين أحدث زعزعة وخللا بين أبناء الجالية.

وأكد مجدى بسيوني مستسمر مصري وصاحب أحد شركات المجوهرات أنه لأول مرة سيقف ضد ما سماه بديكتاتورية الإدارة وسوء التصرف، وقال بلهجة استياء إن هذه ليست المرة الأولى الذي يختار فيها الصيدلي حسن لاشين مندوب المبيعات ليمثل أبناء الجالية بالسعودية.

وأوضح أنه سيرفع التماسا إلى المجلس العسكري، ووزارة الخارجية المصرية، ومجلس الشعب لوقف هذه المهزلة التى زادت عن المتوقع - علي

حد وصفه.

وطالب عادل حنفي من أبناء الجالية المجلس العسكري ووزير الخارجية المصري بإقالة السفير المصري بالسعودية فورا، مشيرا إلى أنهم لن يستطيعوا تحمله أكثر من ذلك قائلا : كفانا تسلط الرأى.

وتوقع" حنفي" من السفير أكثر من هذا حيث عود الجالية المصرية على اتخاذ قرارات يضرب فيها بآراء ومقترحات أبناء الجالية عرض الحائط.

وتساءل لماذا لم يتدخل السفير فى حل مشاكل أبناء الجالية المستعصية وتدخل لاختيار أحد افرادها ليمثلهم فى صياغه الدستور؟ لافتا إلى أن السفير تعالي عليهم حيث اختار لاشين الذي تطاول علي أبناء الجالية بألفاظ خارجة أكثر من مرة.

وأعرب صلاح حماية الإعلامي والمستثمر المصري بالسعودية عن استيائه الشديد لترشيح ممثل صندوق رعاية المصريين بالرياض تابع لفلول الحزب الوطني،  متسائلا عن المعايير التي اختير لاشين علي أساسها.

أهم الاخبار