رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«باخوميوس»: المجمع المقدس سيناقش وضع اللجنة التأسيسية للدستور

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك أنه مع الدولة المدنية وروح المواطنة. وأشار إلى أن المجمع المقدس سيناقش ما يتعلق باللجنة التأسيسية للدستور وشكل الدولة

لاتخاذ قرار موحد فى هذا الشأن، وأعلن باخوميوس خلال استقباله المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة واللواء ممدوح حسن مدير الأمن والقيادات العشبية والتنفيذية وأهالى المحافظة داخل مطرانية دمنهور لتقديم العزاء أن فقدان البابا ليس خسارة للأقباط فقط لكنه خسارة لمصر والعالم العربى والبشرية جمعاء لما تميز به فى حياته من محبة وتسامح وحكمة وطنية. وأكد أن رحيل البابا شنودة أظهر معدن المواطن المصرى فى محبته وعمق وحدته ووطنيته وقدم شكره العميق للشعب المصرى لما أظهره من مشاعر طيبة فى رحيل البابا. وأكد أن جميع الكنائس تصلى من أجل سلام واستقرار مصر.
وأضاف القائم مقام البطريرك أنه سيتم فتح بابا الترشح لمنصب البابا الجديد بعد أربعين البابا بيوم وأن الاحتفال بالأربعين سوف يكون على مدار يومى 25 إبريل بالكاتدرائية فى اليوم الذى يليه فى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون بجوار جسده الظاهر. وأشار باخوميوس إلي أن البابا الجديد سيحمل علي كاهله هموم الشعب المصرى وهو فى خدمة الأقباط والمسلمين معا، لأن هموم المواطن المسلم هى نفس هموم المواطن القبطى، وأكد أنه يتمنى أن يكون البابا الجديد بنفس مواهب البابا شنودة.