رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حسن لعبد المعز: الساقط لا يعود

حسن لعبد المعز: الساقط لا يعودعبد المعز ابراهيم
كتب - احمد حمدي:

أكد المستشار حسين عبد الحميد حسن رئيس محكمة استئناف القاهرة بالاحالة ان دعوة الجمعية العامة و الرؤساء والنواب والقضاة بالمحكمة للانعقاد يوم الثلاثاء الموافق 27-3-2012  هو النظر في تفعيل قرار تولي ممارسة اعمال التفويض  الصادر من الجمعية العامة السابقة في شهر سبتمبر 2011 للسيد المستشار عبد المعز ابراهيم والذي تنازل عن منصبه.

وتابع في بيان له ظهر اليوم ان تنحي المستشار عبد المعز ابراهيم عن التفويض الصادر له من الجمعية السابقة امر لا شك فيه وقد ثبت في محضر جلسة الاجتماع التي حضرها اكثر من 70 عضوا من اعضاء الجمعية العامة في تاريخ

20 مارس بحضور المستشار حسام الغرياني رئيس مجلس القضاء الاعلي والمستشار عبد المعز ابراهيم .
واشار في بيانه الي ان المستشار عبد المعزابراهيم اصدر قرار بالتنحي عن التفويض الصادر له من الجمعية العمومية السابقة وتعيين ثلاث اعضاء لمباشرة التفويض .
وأضاف ان عدول المستشار عبد المعز ابراهيم عما ثبت بمحضر الجلسة وادعائه بان هذا التنازل مشروط بموافقة الجمعية العمانمة التي لم تنعقد هو امر حجيته ولا يمكن منعه من قوله وذلك لثبوت هذا التنازل علي نحو ما سبق والذي 
لا حجيته واعمالا للقاعدة القانونية التي يعلمها سيادته جيدا بحكم عمله القضائي الطويل وان الساقط لا يعود ولا أثر لهذا العدول علي هذا التنازل .
وأضاف إعمالا لهذا التنازل الصحيح قانونا وبعد الاطلاع على المادتين 30/1, 61 من قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 72 المعدل على اسناد الاختصاصات المنصوص عليها في اتفويض لنا وذلك حتى يتم تيسير الاعمال الواردة بهذا التفويض حفاظا على شرعية هذه الاعمال واتمامها على النحو المنصوص عليه قانونا وعلى النحو الذي يتضمنه تفصيلا القرار الصادر رقم 26 بتاريخ 22/3 الذي تم تسجيله في السجل الخاص بتسجيل قرارات الصادرة من المحكمة.
ونوه الى ان ما أثير حول زعم حدوث اقتحام لمكتب المستشار عبد المعز ابراهيم لا أساس له من الصحة إطلاقاً ولا حقيقة له في الواقع.

أهم الاخبار