رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إغلاق الحدود بين مصر وليبيا بسبب نقص الإمكانيات

إغلاق الحدود بين مصر وليبيا بسبب نقص الإمكانيات
طرابلس - (يو بي أي):

أرجع مسؤول أمني ليبي اليوم توقف حركة التنقل على الحدود بين بلاده ومصر إلى النقص الذي وصفه بالحاد في الإمكانيات التي تساعد على تأدية العمل في معبر امساعد.

وبرر الضابط بمديرية الأمن بمعبر امساعد العقيد عبد السلام لامين، عدم قدرة وزارة الداخلية السيطرة على المعبر بكثرة المسافرين مقارنة بأعداد الموظفين المكلفين إنجاز المعاملات، مشيرا إلى أن مقر المعبر غير ملائم

للعمل، إلى جانب عدم جاهزية مقرات الحجر الصحي ومراقبة الأغذية والأدوية.

وكشف لامين عن ضبط سيارة بداخلها مواد مسجلة للعقيد معمر القذافي الراحل على متنها شخصان ليبيان اثنان كانا ينويان تهريبها إلى مصر، مشيرا إلى أن المضبوطات التي لم يكشف عنها أحيلت للنيابة العامة لإجراء المقتضى.

وكانت مجموعة مسلحة من الثوار بمنطقة امساعد أقدمت الليلة الماضية على إقفال المعبر الوحيد بين ليبيا ومصر فيما طالب أهالي المنطقة وزارتي الداخلية والدفاع بتولي زمام الأمور على الحدود.

وأرجع المسلحون من الثوار سبب إقفال المعبر الى زيادة عمليات تهريب السلع الغذائية والأسلحة إلى الجانب المصري مقابل دخول آلاف الأشخاص من دون إجراءات رسمية إلى ليبيا.

ويتهم ثوار عناصر محسوبة على وزارة الداخلية بالتورط في التهريب ما تطلب التدخل وإقفال المعبر، معتبرين أن تسيير المعبر يجب أن يكون من اختصاص الدولة وليس المناطق.

أهم الاخبار