الباز يرفض إقالة حكومة شفيق

الشارع السياسي

الثلاثاء, 22 فبراير 2011 19:43
كتب ـ عبدالوهاب شعبان:



رفض د. فاروق الباز عالم الفضاء المعروف مطلب إقالة، الفريق أحمد شفيق رئيس حكومة تسيير الأعمال، بحجة أنه أحد رموز النظام السابق، لافتا إلى أن شفيق "رجل منظم" ومخلص ووطني لأبعد حد ، على حد قوله .

وأضاف الباز خلال لقاء بساقية الصاوي مساء الثلاثاء "أن أفراد الحكومة الحالية وطنيون، ولا يوجد غيرهم في الوقت الحالي لعبور هذه الفترة الحرجة".

وأشار إلى أن ثورات كثيرة فقدت تأثيرها وأجهضت بسبب افتقادها لما أسماه بـ "الثبات"، ودعا شباب 25 يناير إلى الصبر على الحكومة الحالية.

واستطرد قائلا"إحنا مش ضامنين نجيب أحسن من دول"، مؤكدا أنا "لست خائفا على الثورة"، ولكن "لا أريد لشباب الثورة أن يسمحوا لأحد بالتحدث

بلسانهم من خارجهم"، منوها على ضرورة إدراك خطورة المرحلة المقبلة.

وشدد الباز على أن مصر قادرة على العودة إلى مشهد الصدارة بين دول العالم في 10 سنوات، بشرط أن يسد الثوار أماكنهم، ويحافظوا على انتمائهم، ولفت إلى أن المصري كان له قيمة بين مواطني العالم، لكن هذه القيمة تراجعت، وعندما سألنا عن أسباب التراجع، أدركنا أن الحكومة السابقة كانت عايزة الضرب بـ"الجزمة" حسبما قال.

وحذر العالم المصري شباب الثورة من الانخداع بالإصلاحات الوهمية على غرار ما حدث عقب ثورة 1952، مشيرا إلى أنه بعد الثورة حدثت بعض الأمور ظنها الشعب إيجابية لكنها كانت غير ذلك، وكرست لمبدأ "أهل الثقة" الذي حمل إلى البلاد "الخيبة" التي تعانيها الآن.

 

أهم الاخبار