رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطب: اختفاء الوقود لكى يكفر المصريون بالثورة

ممدوح قطب المرشح
ممدوح قطب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

شن ممدوح قطب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية هجوما حادا علي حكومة الدكتور الجنزوري بسبب حالة الانفلات التي تشهدها أسواق الوقود في مصر "محطات البنزين" وتساءل قطب عن الأسباب الحقيقة لغياب البنزين والسولار من محطات الوقود وقال:

"كان يجب أن يخرج علينا الجنزوري بقرارات ويخبرنا عن الأسباب الحقيقية وراء أزمة البنزين والسولار؟ وما تداعياتها على الأنشطة الاقتصادية وعجلة الإنتاج بمصر؟، وهل ترتبط ببدء البرلمان إجراءات سحب الثفة من الحكومة ام لا ؟.مؤكدا ان هذه الأسئلة تتردد في أذهان ملايين المصرين بعدما اشتعلت الأزمة بالقاهرة وجميع المحافظات فجأة وبدون سابق إنذار، لتتكدس السيارات بمحطات التعبئة، ويرفع السائقون أجرة الركوب بنسب تتراوح بين 25 و50%، وتتأخر حركة وصول الضائع والسلع إلى الأسواق .
وأرجع " قطب" خلال تصريحات خاصة للوفد أن "أزمة البنزين والسولار ترجع إلى سوء الإدارة وعدم التنسيق بين الجهات المعنية الأربعة، والمتمثلة في وزارات البترول والتموين والداخلية بجانب شعبة المواد البترولية.
وتابع قطب إن الحكومة المصرية متهمه بسوء التخطيط وعدم اتخاذ إجراءات احترازية وحلول جذرية في معالجة المشكلات التي تواجه السوق المصري، مطالبًا بعقد لقاء مع مسئولي وزارة البترول لتحقيق العدالة في توزيع السولار والبنزين علي محطات البنزين لتوازن العرض مع الاحتياجات الفعلية للسوق علي مستوي المحافظات المختلفة، كما دعا إلى تمثيل قطاع التجارة المسئول عن تداول السلعة والمتمثل بالشعبة

العامة للمواد البترولية في مناقشة الملفات الخاصة بجميع المنتجات البترولية قبل اتخاذ القرارات، وفي نظرة تشاؤمية توقع رئيس الشعبة باستمرار تفاقم الأزمة لفترة طويلة، مشيرا الي أن الحكومة تقوم بتبادل الاتهامات بين الوزارات المعنية دون النظر الي لحل المشكلات.
وأضاف قطب، سواء كانت الأزمة مفتعلة أو غير مفتعلة، فإنها توحي بأن الحكومة تدير البلاد أسوأ إدارة، "على حد قوله".
  وتابع: "صحيح، هناك أياد خفية تتلاعب في الأسواق، إلا أن الحكومة يجب ألا تكون غائبة وأن تضع آليات للحد من المشكلة التي أصبحت متكررة، وأن تقوم أجهزة الأمن بحماية الحدود ومنع عمليات التهريب بدلاً من ترك البلاد سايبة".
وشدد على أن الأزمة مفتعلة وتشبه المؤامرة التي تتحملها ما أسماه بـ" الأطراف" التي تحاول إشعال الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لكي يكفر المواطنون بالثورة، لافتًا إلى أن أزمة البنزين تسبب في تعطيل حركة الإنتاج وتثير أزمات الشارع المصري.