عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ لبحث فساد صفقة عمر أفندى وأرض التحرير


تقدم المهندس يحيى حسين عبد الهادى المنسق العام لحركة "لا لبيع مصر" ببلاغين للنائب العام ضد الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار وأحمد عز يتهمهما فيهما بالاضرار العمدى بالمال العام فى صفقة بيع شركة عمر افندى وارض ميدان التحرير.

أشار عبد الهادى فى بلاغه الى الإضرار العمدى بالمال العام وتسهيل الاستيلاء عليه وذلك ببيع شركة عمر أفندى إلى شركة أنوال السعودية بمبلغٍ يقل بحوالى 700 (سبعمائة) مليون جنيه عن تقييم لجنة التقييم الرسمية المشّكلة بقرار رئيس الشركة القابضة للتجارة ودون الالتزام بتوصيات السيد النائب العام وأولها احتفاظ الدولة بالأصول الثابتة من أراضٍ ومحلات. كما يتضمن البلاغ الاتهام بتسليم شركة أنوال أصولاً كاملةً دون وجه حق (فوق البيعة) لأنها لم تكن مدرجة فى كراسة الشروط وغير محتسبة فى تقييم سعر بيع الشركة بالإضافة إلى فروعٍ كاملةٍ تم تسليمها له على أنها مؤجرة من الغير بينما هى تمليك، والاضرار بمصاالح عمال شركة عمر أفندى بإخفاء عقد البيع عنهم مما أدى إلى حرمانهم من المزايا التى تضمنتها المادة 12 من العقد.

واشار عبد الهادى الى ان احمد عز قام بإصدار

تقرير من مجلس الشعب يبارك تمرير الصفقة مستنداً إلى توقعات وهمية بالعائد الاقتصادى الذى ستجنيه مصر سنوياً وطالب عبد الهادى بشهادة هادى فهمى رئيس الشركة القابضة للتجارة والدكتور مصطفى السعيد الذى اكد انه لم يكن موافقاً على البيع بهذه الطريقة ويعلم (كأستاذٍ جامعى) أن هذا البيع ظالمٌ ولكن تيار أمانة السياسات كان غلاباً كما اعترف مؤخراً بعد خروجه من مجلس الشعب . كما تقدم يحيى حسين عبد الهادى ببلاغ اخر يتهم فيه الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار بالإضرار العمدى بالمال العام وتسهيل الاستيلاء عليه وذلك ببيع أرض شركة إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة بمنطقة ميدان التحرير بسعر 10500 (عشرة آلاف وخمسمائة) جنيه للمتر وهو ما يقل كثيراً عن سعر المثل.