رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يناشد عمال "النقل العام" العودة للعمل

عبدالقوى خليفة
عبدالقوى خليفة

أكد د.عبد القوي خليفة محافظ القاهرة أن الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لا تسمح بأي إضرابات أو إعتصامات تشل مرافق الدولة وتعطل مصالح المواطنين وتضر بأرزاقهم وتؤدي إلى تراجع الإقتصاد في ظل مرحلة يجب أن نتكاتف فيها جميعاً لبناء مصر الجديدة والسير في طريق الديمقراطية والعدالة والحرية التي ينشدها جميع المواطنين.

جاء ذلك في تعليق د. خليفة على إضراب عمال هيئة النقل العام الذي دخل يومه الثامن والحق بالهيئة إضراراً مالية وخسائر فادحة تقدر بمليون جنيه يومياً.

وناشد د. خليفة جميع عمال الهيئة بالعودة إلى عملهم وفض الإعتصام فوراً وأن يضعوا مصلحة مصر فوق أي إعتبارات مالية أو شخصية، مطالباً إياهم بالإبتعاد عن المطالب التعجيزية التي أبداها بعضهم والتي لا تسمح الظروف الإقتصادية بتلبيتها حالياً، ومنها مطالبتهم بصرف

100 شهر مكافأة نهاية الخدمة وهو ما لا تتحمله خزينة الدولة حالياً.

وأكد د. خليفة أن الدولة تحرص على تلبية جميع المطالب الفئوية التي يرفعها البعض لتحسين مستوى معيشتهم ولكن في حدود الإمكانيات المتاحة وبما لا يرهق خزينة الدولة، وقد تم نقل مطلبهم للسيد وزير المالية الذي وافق شفوياً على معاملتهم كهيئة نقل عام محافظة الأسكندرية بصرف شهر ونصف كمكافأة نهاية الخدمة عن كل عام أمضاه العامل في الخدمة .. ولم يوافق عليه العاملون بالهيئة واستمروا في إضرابهم.