رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثلاث منظمات دولية تشكل ائتلاف "نزاهة" لمتابعة الانتخابات الرئاسية

ثلاث منظمات دولية تشكل ائتلاف نزاهة لمتابعة الانتخابات الرئاسية

أعلنت ثلاث منظمات دولية تشكيل ائتلاف "نزاهة" لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية والذي ضم منظمة "متطوعون بلا حدود" ( لبنان ) ، المنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية بجنيف (سويسرا) ، ومؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان (مصر).

وكانت المنظمات الثلاث فد عقدت اجتماعات مكثفة على هامش الدورة 37 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف لمناقشة كافة الترتيبات اللازمة

والاتفاق على منهجية العمل وآلياته.

وأسفرت الاجتماعات عن توقيع مذكرة تفاهم بين الأطراف المشاركة في الائتلاف توضح الإجراءات الحاكمة لعملية المتابعة، وتوزيع الأدوار بين الشركاء، والجدول الزمني لأنشطة المتابعة وانتشارها الجغرافي ونظام إصدار التقارير والإفادات واتفقت المنظمات على متابعة مرحلة الدعاية والاقتراع والفرز وإعلان النتائج والطعون.

ومن الجدير بالذكر أن  المنظمات الثلاث قد حصلت على تصاريح لعدد 875  متابع محلي ، و63 متابع دولي من جنسيات مختلفة ، وتم الاتفاق على ان تغطي عملية المتابعة 14 محافظة مصرية بواقع 50% تقريبا من إجمالي المحافظات.

وسوف يبدأ الإئتلاف عمله خلال مرحلة الدعاية الانتخابية الجارية حاليا بعدد محدود من المتابعين الدوليين وعدد أكبر من المتابعين المحليين ، في حين سيكثف الائتلاف وجوده خلال مرحلة الاقتراع والفرز للمصريين بالداخل في الفترة من 26 إلى 28 مارس 2018.

أهم الاخبار