رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فاروق:الصناديق الخاصة كنز بـ100مليار جنيه

الشارع السياسي

الأربعاء, 21 مارس 2012 21:48
فاروق:الصناديق الخاصة كنز بـ100مليار جنيه
كتب- محمود السويفى

أكدعبد الخالق فاروق، رئيس مركز النيل للدرسات الإقتصادية، أن الصناديق الخاصة والتى تحوى 100مليار جنيه،تعد كنزاً ثميناً وبإمكانه أن يحل مشكلة عجز الموازنة الذى تئن منه حكومة الجنزورى.

وأوضح فاروق أن حجم الفائض من أموال هذه الصناديق حوالى 20مليار دولار- ما يعادل  نحو 100مليار جنيه مصرى وهى مال عام ملك للدولة.
وأشار فاروق-  فى لقائه برنامج "بلا حدود" الذى يقدمه الإعلامى أحمد منصورعلى قناة الجزيرة، - مساء الأربعاء-إلى أن أموال الصناديق الخاصة بالمحافظات كانت ترسل لضباط أمن الدولة ومدير الأمن والمحافظين.
وتابع الخبير الاقتصادى أن المسؤلية فى استعادة هذه الأموال تقع على عاتق مجلس الشعب، ووزير المالية، ورئيس الوزراء والذين أوصلوا مصر لحالة

من حالات الخراب - حسب تعبيره.
كما أوضح أن هناك مايزيد على مليار جنيه ضمن الصناديق الخاصة لوزارة الداخلية والتى تأتى من تكاليف تراخيص السفر والغرامات المورية ومضبوطات الجرائم، وكلها كانت توزع على كبار لواءات حبيب العادلى والذين تراوحت دخولهم بين مليون إلى 3 ملايين جنيه شهريا مشيرا إلى أنه لديه وقائع بالتفاصيل عن أسرار وخبايا الصناديق الخاصة والتى ستتبخر إن لم يتعجل المسئولون فى إيقاف تسريبها.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=VBlK8GMppMQ

 

أهم الاخبار