رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا.. نظر التحفظ على أموال أباظة وأبو العينين

الشارع السياسي

الثلاثاء, 22 فبراير 2011 11:34
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

 نظر التحفظ على أموال أباظة وأبو العينين

تواصل محكمة جنايات الإسماعيلية غدا الأربعاء نظر قضية التحفظ على أموال وزير الزراعة السابق أمين أباظة ورجلي الأعمال محمد أبو العينين وعمرو منسي.

يترأس الجلسة المستشار فتحي عزت وعضوية المستشارين خليفة الجيوشى وخالد حماد وأمانة سر رضا رجب وبحضور المستشار أحمد إدريس رئيس الاستئناف وقاضي التحقيقات ومدير نيابة أول.

تأجلت الجلسة للغد بناءً على طلب الدفاع للاطلاع على كافة المستندات المقدمة في القضية مع استمرار التحفظ على أموالهم وأسرهم ما عدا أبناء أمين أباظة

شيرين ومحمود لكونهما قاصرين.

وكان المستشار احمد ادريس قاضي التحقيق بوزارة العدل ورئيس محكمة الاستئناف قدكشف أن التحقيقات التي تمت أكدت جدية الاتهام الموجه للمتهمين الثلاثة بتسهيل الاستيلاء على المال العام والتربح والإضرار العمد بأموال الدولة.

وطبقا لمواد 113 و115 و119 من قانون العقوبات يقضى برد المبالغ أو تعويض المبالغ المستولى عليها البالغة 11 مليار جنيه من رجل الأعمال عمرو منسي.

وكشفت المرافعات تورط وزير الزراعة السابق أمين أباظة في تخصيص مساحة 260 فدانا بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي لرجال الأعمال محمد أبو العينين بأسعار زهيدة وبخسة رغم عدم موافقة الجهات المتخصصة بإدارة هذه الأراضي لمخالفة شروط التخصيص، وقيام وزير الزراعة بتخصيص مساحة 21 الف فدان بشرق قناة السويس لرجل الأعمال عمرو منسى عياد بثمن بخس جدا، كما تم تخصيص قطع أراضٍ على خليج نعمة لمنسي بثمن بخس.

وتضمنت اتهامات وزير الزراعة السابق قيامه بتدمير مساحة تراوحت مابين"750 الف فدان الى مليون فدان "لمحصول القطن بمصر وذلك لحساب شركات "المحالج للاقطان" التى يمتلكها وزير الزراعة.

 

أهم الاخبار