رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.شباب الإخوان يرفضون طرح مرشح إخوانى للرئاسة

الشارع السياسي

الأربعاء, 21 مارس 2012 12:51
فيديو.شباب الإخوان يرفضون طرح مرشح إخوانى للرئاسة صورة أرشيفية
كتب- محمد معوض واحمد عامر:

أنهي شباب جماعة الإخوان المسلمين وقفتهم الاحتجاجية امام المركز العام للجماعة بالمقطم

لإلقاء البيان الصحفي الذي يتضمن أربعة مطالب رئيسة مشددا علي إلغاء جميع قرارات الفصل، مشيرين إلي أن الجماعة التي أسسها الأستاذ البنا لا تؤمن بالتحزب ولكنها تسع الجميع والاختلاف في الآراء واصفين قرارات الفصل بأنها تقتل الروح وتجعل كل من يختلف مع الجماعة خارجا علي الطاعة علما بأن تعاليم الجماعة تؤكد أن الفهم الصادق علي الطاعة. وتمثل المطلب الثاني في الرفق بالصف والتحلي بآداب الاختلاف وكف الألسنة عن الاتهامات

بالعمالة والخيانة، مشددين علي أن احترام القيادة وعدم الخروج عليها لا يعني عدم تقديم النصوحة، مستشهدين بالمقولة المأثورة لعمر بن الخطاب "ليس فينا من لا يقولها وليس منا من لا يسمعها" في إشارة الي النصح المخلص.

وتمحور المطلب الثالث علي ترك الحرية السياسية لأفراد الجماعة في اختيار المرشح الأمثل من وجهة نظرهم في الانتخابات الرئاسية، موضحين أن الانتخابات اذا كانت تعادل الشهادة فإن الشهادة عهد مع الله والطاعة

عهد مع البشر وأن طاعة الله أولي ان تعلي علي طاعة البشر وأن الانتخاب اذا كان أمرا سياسيا فإن علي الجماعة ان تثق في قدرات أبنائها علي حسن الاختيار.
وجاء المطالب الرابع ينادي بالتزام الجماعة بما قطعته علي نفسها من التزمات امام الشعب المصري من عدم تقديم مرشح للرئاسة ملمحين الي معارضتهم ما كشفت عنه بعض تصريحات قيادات الجماعة بشأن احتمالية الدفع بمرشح إخواني للانتخابات الرئاسية بقرار من مجلس الشوري العام للجماعة .
واختتم الشباب تظاهراتهم بالتأكيد علي ان وقفتهم الاحتجاجية لن تكون الأخيرة وان هذه الوقفة رمزية لم تسع للحشد انما سعت لتوصيل رسالة.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=jSQgYRbXz4c

طالع أيضا:

احتجاجات إخوانية ضد فرض مرشح رئاسى

أهم الاخبار