رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالمعز لم يتنح لكنه فوض صلاحياته

الشارع السياسي

الثلاثاء, 20 مارس 2012 17:12
عبدالمعز لم يتنح لكنه فوض صلاحياتهالمستشار عبد المعز إبراهيم
كتب – أحمد عامر:

أكد المستشار هشام رءوف، المستشار بالاستئناف، أن المستشار عبدالمعز إبراهيم تنازل طواعية عن إدارة محكمة الاستئناف على المستويات المالية والإدارية والفنية، موضحًا أن قرار تنازله أعلنه على الملأ أمام المستشار حسام الغريانى، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، ورئيس محكمة الاستئناف.

وأوضح رؤوف فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن ما أشيع عن نفى إبراهيم كارثة ولن يقبلها قضاة محكمة الاستئناف، موضحًا أن تنازله وإن كان إداريًا لكن التراجع عنه ليس اختياريًا له.
وعن صلاحيات إبراهيم التى تنازل عنها، أوضح رؤوف أن تم تفويضها لأكبر ثلاثة قضاة سنًا فى المحكمة، مشددا على أن التوجه هو الذى سعى إليه قضاة تيار الاستقلال.
ومن جانب آخر، كشفت مصادر قضائية أن عبدالمعز إبراهيم كان قرابة قوصين أو أدنى من الاستقالة، مشيرًا إلى أن تطمينات عدد من قضاة مجلس إدارة نادى قضاة القاهرة لعبد المعز دفعته إلى التماسك وعدم الإقدام

على خطوة الاستقالة تحت ضغوط قضاة تيار الاستقلال.
ولفت المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى تراجع عبدالمعز عن الاستقالة أمر مفهوم فمعنى تراجعه فتح وزير العدل ملف رفع السفر عن المتهمين الأجانب فى قضية التمويل، مشددا على أن ذلك قد يؤدى بعبدالمعز إلى قفص الاتهام.
وعن تصريحه بالتراجع عما تم الاتفاق عليه أمام المستشار الغريانى أوضح أن هناك قضاة يحاولون افتعال مشكلة بدفع المستشار عبدالمعز إبراهيم إلى التراجع عن  تفويض صلاحياته، منوها إلى أن عبدالمعز لا يمتلك قرار التراجع عن تفويض صلاحياته.

أهم الاخبار