رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإخوان: نرفض التعديلات الوزارية

عصام العريان

قالت جماعة الإخوان المسلمين، إنها ترفض حكومة د.أحمد شفيق، وبالتالي فهي ترفض أي تعديلات وزارية بها. وأكدت أنها لم يتصل أحد بهم للمشاركة فيها أو أن هناك أسماءً مطروحة من الجماعة للمشاركة في حكومة تسيير الأعمال الحالية، وهي ترفض من الأساس المشاركة فيها، مطالبة بحكومة تكنوقراط تعبر بالبلاد المرحلة الانتقالية حتى تسليم السلطة.

وقال د.عصام العريان، عضو مكتب الإرشاد:" الإخوان يرفضون حكومة تسيير الإعمال الحالية، لأنها من بقايا النظام السابق، مع تقدير للأشخاص بها، فالشعب يرفضها والإخوان جزء منه".

وأضاف:" نحن نطالب بحكومة تكنوقراط، حتى تعبر بالبلاد فى المرحلة الانتقالية لتسليم السلطة، مشيرا إلى من تم اختيارهم من المعارضة فهذا وفق تقديراتهم، لكن الإخوان لم يتصل أحد بها وليس هناك أسماء مطروحة منها للمشاركة فى الحكومة الحالية وهى ترفض المشاركة فيها".

وقال محسن راضى، القيادى بالجماعة:" نحن نرفض أى ترقيع داخل حكومة تسيير الأعمال الحالية، ونطالبها بالتنحى، فهى

سقطت بسقوط النظام السابق، كما نطالب بإنهاء جهاز أمن الدولة الذى ساهم فى تعذيب وترهيب الشعب".

وأضاف :" نحن ندعو الجيش أن يجلس مع رموز القوى الوطنية الفاعلة فى المجتمع لاختيار حكومة ائتلاف وطنى، تسيير الأعمال".

وحول موقف الجماعة من الصيغة النهائية لحزبها السياسى، قال راضى:" إنه ليس متحدثا إعلاميا للإخوان حتى يكون لديه كافة التفاصيل، لكن جميع الإخوان سيلتزمون بالصيغة النهائية التى تصدر من مكتب الإرشاد، موضحا أن النقاط التى كانت قد أثيرت سابقا حول موقف الجماعة من الأقباط والمرأة، كانت من النظام السابق الذى استخدم الإخوان كفزاعة للإقباط ولتخويف المرأة".