رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهره يزور حزب الوفد

الشارع السياسي

الاثنين, 21 فبراير 2011 17:33



قام السفير مارك فرانكو رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة بزيارة اليوم الإثنين 21 فبراير إلى مقر حزب الوفد حيث كان فى استقباله د. السيد البدوى رئيس الحزب و عدد من قيادات الحزب 

و خلال اللقاء تساءل السفير مارك فرانكو عن رؤية الوفد تجاه الموقف السياسى الحالى فى مصر و رؤية الوفد للمرحلة السياسية القادمة، خاصة تجاه الانتخابات البرلمانية و الرئاسية و أيهما يسبق الآخر، كما أبدى اهتماماً بمعرفة وجهة نظر حزب الوفد تجاه مسألة تعديل الدستور سواء بشكل جزئى أو كامل، كما تساءل حول إمكانية قيام حزب الوفد بتشكيل جبهه ليبرالية ،كما أبدى اهتمامه بمعرفة تصور الوفد لموقف الحزب الوطنى الديمقراطى خلال الانتخابات القادمة .

و خلال اللقاء أوضح د. السيد البدوى أن هناك اجتماعا يوم الأربعاء القادم فى مقر حزب الوفد تشارك فيه الأحزاب و القوى السياسية بما فيها الإخوان، كما

تشارك فيه الشخصيات العامة و شباب 25 يناير لتدارس الموقف الحالى .

و بشأن الانتخابات البرلمانية أكد الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد أنه لا يتوقع أن يحقق حزب منفرد أغلبية فى تلك الانتخابات و فى هذه الحالة سوف تكون هناك حكومة ائتلافية و أشار رئيس الوفد إلى أن حزب الوفد يرى أن تكون الانتخابات الرئاسية أولا ثم تجرى بعد ذلك الانتخابات البرلمانية و بعدها يقوم الرئيس الجديد بالدعوة إلى وضع دستور جديد للبلاد فى إطار جمهورية برلمانية مدنية ديمقراطية و عادلة كما أشار إلى مكانة حزب الوفد لدى المصريين حيث إن الوفد لديه تراث وطنى عظيم.

كما أكد أن الوفد هو الحزب أو المؤسسة الوحيدة فى مصر التى عقدت مؤتمرًا صحفيًا يوم 25 يناير حيث أعلن

د. السيد البدوى رئيس الوفد فى هذا المؤتمر استمرار مشاركة الوفد رسميًا فى الاحتجاجات والمظاهرات وفقًا لما سبق إعلانه يوم 23 يناير من مشاركة شباب وقيادات الوفد فى مظاهرات 25 يناير وما بعدها، وأشار رئيس الوفد إلى هناك مواقف لحزب الوفد كانت بمثابة إشارات لثورة 25 يناير ومن هذه المواقف ماحدث يوم 28 مايو 2010 من انتخابات ديمقراطية نزيهة فى حزب الوفد كانت مثار إعجاب كل المصريين بل والعالم وكذلك قرار الوفد بالانسحاب من انتخابات الإعادة فى مجلس الشعب مما أوقع الحزب الوطنى فى مأزق كبير خاصة أنه تلا هذا القرار انسحاب الإخوان المسلمين أيضًا من انتخابات الإعادة .

حضر اللقاء من قيادات حزب الوفد : د. السيد البدوى رئيس الوفد ، د.على السلمى رئيس حكومة الظل الوفدية ، السفير وحيد فوزى وزير الخارجية فى حكومة الظل ، الدكتورة كاميليا شكرى وزيرة الزراعة فى حكومة الظل ، مصطفى الجندى مساعد رئيس حزب الوفد .

كما حضره من وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة السفير مارك فرانكو رئيس الوفد ، والسفير هوجيز مينجارلى ، و مايكل رايان المستشار الأول للشئون السياسية بوفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة .

 

 

 

أهم الاخبار