رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير تايلاند يزور حزب الوفد

بوابة الوفد الإلكترونية

قام شاليت مانيتا ياكول سفير تايلاند فى القاهرة بزيارة إلى حزب الوفد حيث التقى مع الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب وعدد من قيادات الحزب وهم:

المستشار بهاء الدين أبو شقه وأحمد عز العرب نائبا رئيس حزب الوفد وحسام الخولى سكرتير عام مساعد حزب الوفد كما حضر اللقاء اللواء سفير نور والدكتور صديق عفيفى مساعدا رئيس حزب الوفد وعمرو حلمى وسالم مشهور الوزيران بحكومة الوفد الموزية وحسن بدراوى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الوفد وحضره ايضاً من الجانب التايلاندى سوبسا كول كومنج مستشار سفارة تايلاند بالقاهرة.
وعبر سفير تايلاند عن فخره بزيارة حزب الوفد العريق وقدم التهنئة للوفد على ما حققه من نتائج فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة وأشار إلى عمق العلاقات التاريخية بين مصر وتايلاند على مدى مائة عام وقدم شرحاً عن الأوضاع السياسية فى تايلاند والتطورات الاقتصادية مشيراً الى أن معدل النمو الاقتصادى فى بلاده وصل إلى 3% بعد أن كان 0.1% كما انخفضت نسبة البطالة إلى 0.5% فقط.
وطرح سفير تايلاند العديد من التساؤلات حول رؤية حزب الوفد بشأن الفترة الانتقالية الحالية والتوقعات المستقبلية والانتخابات البرلمانية وإعداد الدستور والانتخابات الرئاسية ومستقبل العلاقات المصرية التايلاندية.
ومن جانبه أكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن ما حدث فى مصر ثورة عظيمة كانت مثل الزلزال ونعيش حالياً توابعه لكننا متفائلون بمستقبل عظيم وسوف تصبح مصر أقوى دولة ديمقراطية فى المنطقة سياسياً واقتصادياً وعسكرياً.
وبشأن الانتخابات البرلمانية والتى حصل فيها الوفد على المركز الثالث، أكد البدوى أن الوفد كان يستحق نتيجة أفضل لكن ما حدث أن تلك الانتخابات

شهدت أستقطاباً دينيا إسلامياً من خلال تحالف الحرية والعدالة وتحالف النورالسلفى واستقطابا دينيا مسيحياً من خلال تحالف الكتلة وكان الوفد هو الحزب المدنى الوحيد الذى خاض الأنتخابات ببرنامج سياسى دون تحالفات ودون شعارات دينية.
وقال البدوى إنه يتم حالياً العمل على صياغة الدستور من خلال اللجنة التأسيسية التى سيتم انتخابها مضيفاً أن مبادئ الدستور تم الاتفاق والتوقيع عليها  فى وثيقة التحالف الديمقراطى من أجل مصر والتى وقع عليها 43 حزب من بينها الوفد والحرية والعدالة والنور.
وأشار إلى أنه لأول مرة سيتم انتخاب رئيس الجمهورية من خلال انتخابات حرة وبالتالى عقب هذه الانتخابات وإعداد الدستور ستكون هناك حكومة ائتلافية لكن الوفد حتى الآن لم يتخذ قرار المشاركة فى مثل هذه الحكومة من عدمه.
وأشار البدوى إلى أن مصر قبل الثورة كان لديها اقتصاد قوى ولكن لم تكن هناك عدالة اجتماعية لذلك بعد الثورة سوف يكون هناك هذا الاقتصاد أفضل.
واكد البدوى على أهمية التعاون الاقتصادى والسياسى مع تايلاند خاصة أنها رقم 10 على مستوى العالم فى إنتاج السيارات.