ثوار من 25 يناير يرفضون مليونية الثلاثاء

الشارع السياسي

الاثنين, 21 فبراير 2011 16:07
القاهرة - د ب أ:


أعلن أحد أعضاء اللجنة التنسيقية لجماهير ثورة 25 يناير اليوم الاثنين رفض البعض المشاركة في المظاهرة التي جرت الدعوة للقيام بها غدا الثلاثاء في ميدان التحرير ، مشيرا الى ان اللجنة لم تدع اصلا لهذه المظاهرة.

وقال عامر الوكيل عضو اللجنة الاعلامية التابعة للجنة التنسيقية لجماهير ثورة 25 يناير التي تضم في عضويتها مجموعات تحالف ثوار مصر وإئتلاف شباب ثورة 25 يناير ومصر الحرة ومجلس أمناء الثورة والاكاديميون المستقلون والعاملون بالتنمية وحركة شباب ثورة25 يناير "المجموعات تعلن التزامها بما أصدرته من بيانات سابقة وأنها تعد لإصدار بيان خلال ساعات عن موقف اللجنة".

واضاف أن اللجنة ستعقد مؤتمرا صحفيا غدا الثلاثاء بشأن المرحلة المقبلة والقضايا المتعلقة بها.

وكانت حركات سياسية شبابية دعت إلى مظاهره مليونية غدا الثلاثاء لتنفيذ باقي المطالب، والتي تتمثل في إقالة الحكومة الحالية، وإلغاء قانون الطوارئ، والإفراج عن كل المعتقلين، وتشكيل مجلس رئاسي يضم مدنيين وقضاة مشهود لهم بالنزاهة، ومحاسبة كل الرموز الإعلامية التي أسهمت في التحريض لقتل الثوار، وحل جهاز أمن الدولة وإعادة هيكلة وزاره الداخلية، وحل الحزب الوطني، ومصادرة مقاره لصالح الدولة، واستعادة كل أموال مصر المنهوبة.

وأضافت الحركات في بيان "لا بد من إقالة الحكومة على رأسها أحمد شفيق، والتي تضم وجوه من النظام السابق، مثل: مفيد شهاب، وعائشة عبد الهادي، وفايزة أبو النجا، وسامح فهمي، وعلي مصيلحي، ومحمود وجدي"، مطالبة بضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط.

أهم الاخبار