عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأنبا بسنتى: البابا توفى فى الخامسة مساء

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الأنبا بسنتى، أسقف حلوان والمعصرة في نعيه  للبابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية :"إن البابا شنودة كان للوطن قبل أن يكون للكنيسة، وربنا يعزينا كلنا فى رحيله وهو شخصية لا تتكرر وموسوعة روحية وعلمية وسلوكية فى كل شيء".

وأوضح أن آخر مرة التقى فيها البابا الأربعاء قبل الماضى، مشيرا إلى أن البابا توفى فى تمام الساعة 5 مساء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمود مسلم فى برنامج مصر تقرر على قناة الحياة2، مساء اليوم:"إن المجمع المقدس يجتمع  لتجهيز جنازة البابا"، مؤكدا أن بابا الفاتيكان عزى الكنيسة.

وقال وليد شلبى، المستشار الإعلامى لمرشد الإخوان:"إن الإخوان تتقدم بخالص العزاء للأقباط والمرشد أصدر عزاء لتقديم هذا الواجب فى وفاة البابا شنودة، واللقاء الأخير بين الدكتور محمد بديع، مرشد الإخوان والبابا كان فيه روح طيبة والبابا استقبلنا بخفة ظله".

وأوضح أن لقاءهما الأخير لم

يتم فيه تناول موضوع رسمى وكان لقاء انسانيا وتحدث فيه البابا عن مصر وأنه لافرق بين أحد.

ومن جانبه، قال منير فخرى عبد النور، وزير السياحة:"إنه قبل يد البابا شنودة الثالث فى آخر زيارة عقب عودته من أمريكا"، موضحا أنه سيعود من موسكو ليشارك المصريين فى حضور جنازة البابا.

وقال الدكتور مصطفى الفقى، الكاتب والمفكر:"إن وفاة البابا شنودة الثالث حزينة جدا، وإنه كان على اتصال دائم به "، موضحا أن البابا كان شخصية وطنية وكان يفكر من منطلق مصرى وهو أنهى الخصومة التاريخية بين فكرة العروبة والأقباط.