رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أردوجان للجنزورى: مستعدون لمساعدة مصر

أردوجان للجنزورى: مستعدون لمساعدة مصرأردوغان والجنزوري
كتب - ناصر عبدالمجيد:

بحث الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء مع بشير أطلاي نائب رئيس الوزراء التركي مسيرة العلاقات الثنائية وأهمية تنميتها في كافة المجالات خلال المرحلة القادمة، وتوسيع التبادل التجاري بين مصر وتركيا وزيادة حجم الاستثمارات التركية العاملة في السوق المصرية ونقل السلع التركية التي كانت تنقل في السابق عبر المنافذ السورية من خلال الموانئ والأراضي المصرية.

وتم الاتفاق على التوقيع قريباً على اتفاقية للنقل البحري بين البلدين ، بالإضافة إلى

دعم التعاون الاقتصادي والاستثماري من خلال تفعيل اللجنة المشتركة المصرية التركية للتعاون الاقتصادي والفني التى كان آخر اجتماع لها فى شهر أكتوبر 1996 ، كما استعرض اللقاء تطورات الأحداث على الساحة العربية خاصة ما يتعلق بالأوضاع الجارية في قطاع غزة .
و أكد نائب رئيس الوزراء التركي أنه حث في لقائه مع المستثمرين الأتراك في مصر على الاستمرار
في ضخ استثماراتهم وتوسيعها خلال الفترة القادمة بما يزيد من حجم إنتاج الشركات التركية العاملة على الأرض المصرية وبما يزيد من فرص العمل للشباب ، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2010 بلغ ما يقرب من ثلاثة مليارات دولار.
وأشار إنه نقل رسالة شفهية من رجب طيب أردوجان رئيس وزراء تركيا تتعلق باستعداد بلاده بدعم مصر في المرحلة الانتقالية التي تمر بها، مضيفاً أن اللقاء تناول أيضاً متابعة تنفيذ نتائج الزيارتين اللتين قام بهما لمصر مؤخراً كل من الرئيس التركي عبد الله جول ورئيس الوزراء أردوجان.

أهم الاخبار