رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

من مدينة بورسعيد الباسلة

شباب الوفد على قلب رجل واحد

الشارع السياسي

الجمعة, 16 مارس 2012 19:36
شباب الوفد على قلب رجل واحد
كتب ـ محمد المسيرى:

على هامش أسبوع التسوق بمدينة بورسعيد الباسلة عقد شباب الوفد اجتماعا بمقر الوفد بعد رحلة التسوق أكدوا خلاله ان شباب الوفد على قلب رجل واحد وأنهم اكثر الفئات داخل الوفد المعنية بالحفاظ علي ثوابت الوفد وتاريخه.

وحضر الاجتماع محمد فؤاد نائب رئيس اللجنة النوعية للشباب وجمال شحاتة مقرر اللجنة االنوعية للشباب وعمرو رسلان محمد مبروك وأحمد شريف سكرتيرى الهيئة العليا للوفد ولفيف من شباب الوفد وجيل الوسط بالمحافظات.
وتناول الاجتماع مناقشة مايدور على الساحة السياسية ودعمهم لموقف المدينة الباسلة، بعد  تداعيات ازمة مبارة الأهلى والمصرى الأخيرة، وكذا مناقشة الشأن الداخلى للوفد من خلال ترشيحات رئاسة الجهورية ودور الشباب فى المرحلة القادمة، للعمل على تنشيط دورهم فى الشارع المصرى، وكذا النشاط الطلابى فى الجامعة من خلال منظومة الوفد التى يسعى الجميع لتبنيها فى الوقت الحالى من خلال اللجنة النوعية للشباب والاتحاد الوفدى للشباب.
وفي هذا الإطار أصدروا بيانا مهما نصه كالتالي:
يأتى هذا البيان فى لحظة فارقة من تاريخ أمتنا وداخل حزبنا العظيم بيت الامة .. وإيمانا منا بثوابت الوفد التى تربينا عليها وشكلت وجداننا بأن الوفد كان وسيظل مدرسة للوطنية المصرية وراعيا للدولة المدنية ولا يمكن بحال أن نحيد او نجانب ما وقر فى عقيدتنا السياسية فقد رأى شباب الوفد ولجنته النوعية أن يتقدموا بمبادرة من أجل هذا الوطن بتقديم عدد من المقترحات الدستورية لصالح شباب الوطن للجنة المائة او اللجنة التأسيسية المنوط بها إعداد مشروع الدستور الجديد للبلاد والذى لا بد وأن يعبر عن ثوابت ثورتنا المجيدة فى الخامس والعشرين من يناير .
كما سيعكف شباب الوفد على تقديم مبادرة اخرى بإسقاط عدد من القوانين سيئة السمعة والتى

ظل الوفد يرفضها على مدار تاريخه.
وفى هذا الاطار لا يقف شباب الوفد موقف المتفرج من قضايا الوطن او قضايا الوفد ابدا، وانما سيستمر لشباب الوفد دوره الوطنى الذى سيقدمه دوما للامة كلها.
ونحن اذا نطالب قادة الوفد اولا بتقديم الدعم الكامل لاستكمال بناء المؤسسات الشبابية داخل الوفد بعد الانتخابات الداخلية للجان الاقليمية للوفد.
تفعيل اتحاد الشباب الوفدى وسيتقدم الشباب بمقترحات مفصلة حول تشكيله اتحاد الطلاب الوفديين فى الجامعات ورعاية الاسر الطلابية.
كما يؤكد شباب الوفد ثقته فى قيادة الوفد وهيئته العليا واحترام قراراتها دائما ونحن اذا نحترم قرارات الهيئة العليا فى دعم مرشح للرئاسة مع ترك الباب للنظر مجددا الى اغلاق باب الترشيح للرئاسة للنظر فى الحملات الانتخابية وتعاطيها مع القضايا المجتمعية والشعبية المتفقة مع رأى الوفد وصالح الوطن والتى تحافظ على ثوابت الثورة فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية
كما تعبر اللجنة النوعية نفسها فى حالة انعقاد وتواصل دائم وترحب بكل الاراء لصياغة مواقف شباب الوفد والحديث رسميا بلسانه بما يحفظ لهم حق الرأى والتعبير والمشاركة فى صنع القرارات الشبابية ووفقا للعمل المؤسسى التى تحدده لائحة الوفد.

أهم الاخبار