رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بيلوسي: الحكم بمصر سينتقل لسلطة مدنية

نانسي بيلوسى زعيم
نانسي بيلوسى زعيم الأقلية في الكونجرس الأمريكى

أكدت نانسي بيلوسى زعيم الأقلية في الكونجرس الأمريكى تقديرها وتقدير الشعب الأمريكى للشعب المصرى فى المرحلة الانتقالية الحالية، مشددة على اهتمام الولايات المتحدة بالسير للأمام فى العلاقات المصرية الأمريكية والتغلب على العراقيل التى واجهتها مؤخرا.

وأوضحت بيلوسي، في مؤتمرها الصحفي اليوم وبرفقتها أعضاء وفد الكونجرس الذى يزور مصر حاليا، أنها اجتمعت اليوم بالمشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة ومع رئيس مجلس الشعب محمد سعد الكتاتني وعدد من أعضاء ورؤساء اللجان فى البرلمان والعديد من الرموز السياسية ومساعدة وزير الخارجية.
وأكدت زعيمة الأقلية في الكونجرس الأمريكية أهمية كتابة الدستور المصري التى تتم حاليا، واصفة ذلك بأنه أمر يدعو للتفاؤل الكبير.
وقالت بيلوسى: "إن ما يحدث فى مصر الآن يمثل تحديا للشعب المصري ولكن ما استمعنا إليه اليوم أمر مشجع فهناك شفافية والشعب يراقب ما يحدث ويعلم ما يريده فى المستقبل"، مضيفة "أن ما استمع إليه وفد الكونجرس اليوم من المشير طنطاوى يؤكد أنه سيتم انتقال السلطة الى حكومة مدنية عقب الانتخابات الرئاسية وكتابة الدستور .. وستكون هناك سيطرة مدنية كاملة فى الحكم عقب إقرار الدستور ما أشعر الوفد الأمريكى بالتفاؤل".