رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثابت: أرفض سحب الثقة من حكومة الجنزورى

الشارع السياسي

الخميس, 15 مارس 2012 14:01
ثابت: أرفض سحب الثقة من حكومة الجنزورىالنائب أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب
الإسكندرية : أميرة فتحى

رفض النائب أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب ورئيس لجنة القيم  عن حزب النور "السلفى" فكرة سحب الثقة من حكومة "الجنزورى" لاستحالة تنفيذها قبل انتخابات رئاسة الجمهورية المزمع إجراؤها فى 23مايو المقبل .

قال ثابت "رأيت بعينى وزارات تتشكل من فاسدين ومسئولين ليسوا علي قدر المسئولية وهو غير محل المناقشة الآن لأنه طبقا للائحة  البرلمان يجب مناقشة بيان الحكومة الذي نرفضه تماما ولكن هذه هي اللوائح الحاكمة للمجلس.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها مركز منتدى الحوار بمكتبة الإسكندرية أمس " الأربعاء" لوكيل مجلس الشعب أشرف ثابت عن " مستقبل البرلمان فى مصر "

.

وفى سياق متصل نفى وكيل مجلس الشعب تأثير المجلس العسكري علي قرارات مجلس الشعب قائلاً" لا يوجد توجيه من العسكري للتأثير على البرلمان ولكن ربما تكون هناك رغبه من المجلس العسكرى لاستمرار حكومة الجنزوري ، وهذا لا يعني موافقة مجلس الشعب علي استمرار الحكومة " .

أشار إلى أن المجلس العسكري لن يتدخل في لجنة الدستور لافتا إلى أن الأمر بيد مجلسى الشعب والشوري  وليس بيد العسكرى .

أضاف ثابت أن وضع القوات المسلحة وصلاحياتها هو أمر من

اختصاص الجمعية التأسيسية التي ستصيغ الدستور ، وأنه يري أن كل الأجهزة والمؤسسات يجب أن تكون خاضعة لمجلس الشعب .
وأن تكون بعض المؤسسات محاطة بسرية ورقابة جزئية مثل القوات المسلحة ،وأن تكون الرقابة عليها من بعض الأشخاص وليس كل الأشخاص مثل رئيس لجنة الدفاع ورئيس لجنة الخطة .

قال ثابت "إنه لا  برلمان في مصر  حتي الآن ،بسبب تحكم  لوائح مجلس الشعب الموضوعة من النظام السابق، مؤكدا علي أن البرلمان لن يؤدي أي دور فعال إذا ظلت قوانين ولوائح مجلس الشعب كماهي فلا نستطيع سحب الثقة من الحكومة إلا بعد بيانها وأن فعلنا فيرجع الأمر لرئيس الجمهورية " المجلس العسكري حاليا."

حذر ثابت مما وصفه بضعف البرلمان الذى لا يستطيع مواجهة الدولة خاصة فى ظل عدم التوازن   بين مؤسساتها.
 

أهم الاخبار