رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.قنديل: انتخابات الرئاسة "مهددة"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الإعلامى حمدى قنديل أن انتخابات الرئاسة المصرية "مهددة" بسبب وجود اللجنة العليا للانتخابات، والمادة 28 من الإعلان الدستورى والتى لا تمكن من الطعن على نتائج الانتخابات.

وأشار إلى أن رئيس اللجنة عينه الرئيس المخلوع – مبارك- فى عام 2009، فضلاً عن احتمالية تورط المستشار عبد المعز إبراهيم- عضو اللجنة- فى الإفراج عن المتهمين الأمريكيين فى قضية التمويل الأجنبى.
وأوضح قنديل، فى لقائه بـ "برنامج ناس بوك" على قناة روتانا مصرية، مساء الأربعاء، أن المادة 28 مخالفة للدستور لأنه لا يمكن حرمان أى شخص من الطعن فيما لا يراه سليما من قرارت إدارية، طالباً من مرشحى الرئاسة التحرك وعدم الاكتفاء بالتصريحات الباهتة، بشأن هذه اللجنة.
ولفت الإعلامى البارز إلى احتمالية الإعلان عن وجود مجموعة رئاسية ثورية بها تحتوى على رئيس ونائبين- رجل وسيدة- ومستشاريها، وأن

هذه المجموعة ستكون بمثابة مؤسسة رئاسية تتبنى أهداف الثورة.
وأشاد قنديل بمرشحى الرئاسة د.عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى. فى الوقت الذى أشار فيه إلى أن مرشح الرئاسة منصور حسن لم يكن له موقف واضح فى عهد مبارك، ولم يسمع أحد صوته طيلة حكم المخلوع، معرباً عن رفضه لكل المرشحين العسكريين، وكان عليهم ألا يترشحوا، لأن البلد يحتاج شخصا مدنيا.
وعلى جانب آخر، شدد قنديل على أن تبقى المادة الثانية من الدستور والتى تنص على "الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع" كما هى.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=2Avu3wI18j8