رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.تربيون:"الشعب" يعرقل المعونة الأمريكية

الشارع السياسي

الأربعاء, 14 مارس 2012 19:48
و.تربيون:الشعب يعرقل المعونة الأمريكية
كتب-حمزة صلاح:

قالت صحيفة (وورلد تربيون) الأمريكية إن مجلس الشعب المصري يسعى إلى عرقلة المساعدات المدنية والعسكرية الأمريكية لمصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك ظهر بوضوح من خلال الدعوات ومطالبات النواب بوقف تلقي المساعدات الأمريكية لمصر خلال مناقشة مجلس الشعب لملف منظمات المجتمع المدني التي تمولها الولايات المتحدة الأمريكية.
وحث بالفعل مجلس الشعب الحكومة المصرية على التوقف عن قبول المساعدات العسكرية الأمريكية إلى مصر.
ويعمل البرلمان المصري الجديد الذي يهيمن عليه التيار الإسلامي، على الموافقة على قرار من شأنه رفض

المساعدات الأمريكية إلى مصر.
فقد قال نواب البرلمان، الذي تسيطر عليه جماعة الإخوان المسلمين وحلفاؤهم السلفيون، بأن مصر لن تقبل أي قيود خارجية مقابل الحصول على 1.3 مليار دولار سنويا على هيئة مساعدات عسكرية أمريكية.
وقال "سعد الكتاتني"، رئيس مجلس الشعب، مخاطبا النواب: "أتمنى أن يستمع أعضاء مجلس الكونجرس الأمريكي إليكم الآن حتى يدركوا بأن هذا البرلمان هو برلمان الثورة الذي لن يسمح بانتهاك سيادة
مصر أو التدخل في شؤونها".
واتسمت الجلسة باللوم والتهديدات لحكومة رئيس الوزراء "كمال الجنزوري" وللمجلس العسكري، على خلفية السماح للمتهمين الأمريكيين في قضية منظمات المجتمع المدني بمغادرة القاهرة.
وذكرت "وورلد تربيون" أن مصر تتلقى 1.3 مليار دولار سنويا على هيئة مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة منذ عام 1980 إثر توقيع مصر معاهدة السلام مع إسرائيل، حيث مكنت المساعدات مصر من شراء ما يزيد عن 200 طائرة مقاتلة من طراز "إف 16" وحوالي 1000 دبابة قتال رئيسية من طراز "إم 1 إيه 1"، على حد ادعاء الصحيفة، فضلا عن تلقي مصر حوالي 250 مليون دولار سنويا أيضا من المساعدات المدنية.

 

أهم الاخبار